محليات

إنذارات غياب لطلاب مدرسة التمريض بالحسكة .. والإدارة ترد : هدفنا ضبط الدوام

اشتكى مجموعة من طلاب مدرسة التمريض والقبالة في محافظة الحسكة لتلفزيون الخبر من توجيه إنذارات لهم من إدارة المدرسة تطالبهم بتبرير أيام الغياب المسجلة بحقهم منذ بداية العام الدراسي الحالي 2016.

وأضاف المشتكون أنهم كانوا ملتزمين بالدوم منذ بدايته من تاريخ 9/10/2016 لكنهم لم يباشروا بأخذ الدروس بسبب انشغال الكادر الإداري في المدرسة بتسجيل طلاب السنة الأولى، حيث طلبت الإدارة من جميع الطلاب التقدم بتقرير طبي لتبرير غيابهم.

بدوره، مدير مدرسة التمريض والقبالة في الحسكة محمد فوزي محمد قال لتلفزيون الخبر أن توجيه الإنذارات تم للطلاب المتغيبين عن حضور محاضراتهم خصوصا في الجانب العملي منها، مشيرا إلى أن عدد الطلاب 135 طالب من أصل 600 طالب و طالبة في كافة السنوات الثالثة.

وبين المحمد أن الدوام في المدرسة ملزم لحضور الطلاب لكافة المحاضرات والدروس ومنها العملية، علما أن الطلاب هم ممن تلتزم الدولة بتوظيفهم بعد نهاية دراستهم، مضيفا “لم نتأخر ببدء إعطاء الدروس إلا لطلاب السنة الأولى وذلك بسبب تمديد فترة التسجيل لشهر إضافي حينها، ووفق اللائحة الداخلية للمدرسة التغيب عن 3 دروس عملية في المادة يعتبر الطالب محروم من تقديم الامتحان النظري للمادة”.

ولفت المحمد إلى أن الهدف من توجيهات الإنذارات هو لضبط عملية الدوام و حضور المحاضرات، مشيرا إلى اكتشاف المدرسة أن عدد من الطلاب مسجلين في كليات أخرى بالإضافة للمدرسة.

وأوضح المحمد أن “هذا جعلهم يتغيبون عن عدد من المحاضرات”، مشيرا إلى أن ذلك لن يصل لحد الفصل باعتبار العام الدراسي ما زال في بدايته.

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى