اخبار العالمالعناوين الرئيسية

إندونيسيا تجرّم رسمياً ممارسة الجنس قبل الزواج

جرّم البرلمان الإندونيسي، الثلاثاء، ممارسة الجنس قبل الزواج، كما أدخل تغييرات جذرية على القانون الجنائي، من خلال إقرار تعديلات تشريعية، في خطوة اعتبرها حقوقيون انتكاسة للحريات، في أكبر دولة مسلمة في العالم لناحية عدد السكان.

وحصلت هذه التعديلات التشريعية المثيرة للجدل على أغلبية أصوات النواب، في نتيجة كرّسها نائب رئيس مجلس النواب، سوفمي داسكو أحمد بإعلانه، أن التعديلات أصبحت “قانونية”، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

وقال وزير القانون وحقوق الإنسان الإندونيسي، ياسونا لاولي، في كلمة أمام البرلمان “لقد بذلنا قصارى جهدنا لاستيعاب القضايا المهمة والآراء المختلفة التي تمّت مناقشتها، وقد حان الوقت بالنسبة لنا لاتخاذ قرار تاريخي بشأن تعديل قانون العقوبات وترك القانون الجنائي الاستعماري الذي ورثناه خلفنا”.

وسبق وأن أقرت الإمارات العربية المتحدة خلال 2020 السماح بعيش الرجال والنساء غير المرتبطين أو غير المتزوجين معاً، في تعديلات اعتبرت أكبر مراجعة للنظام القانوني في البلاد، علماً أن 85% من المقيمين فيها من الأجانب.

ونصّت القوانين الإندونيسية الجديدة على تجريم ممارسة الجنس قبل الزواج، والعلاقات الجنسية خارج إطار الزواج، والمساكنة بين رجل وامرأة غير متزوجين، مؤكدة أن ذلك “سيحمي مؤسسة الزواج”، في حين رأى حقوقيون، أنه “يرسي الأسس القانونية لشرطة أخلاق ويقمع الحريات المدنية والسياسية”.

يُذكر أنه كان من المقرر تمرير مسودة سابقة للقانون في عام 2019، لكنها أثارت احتجاجات على مستوى البلاد، وتظاهر عشرات الآلاف حينها ضد مجموعة من القوانين، لا سيما تلك التي يُنظر إليها على أنها تنظم الأخلاق وحرية التعبير، وتحد من الحريات المدنية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى