محليات

إنجاز المرحلة الثالثة من مشروع الصرف الصحي في الشوكتلية بحمص .. والأهالي يشكّكون بإمكانية اكتماله

وقال مدير المشاريع المائية في حمص المهندس موسى زيدان لتلفزيون الخبر إن “القيمة الكلية للمشروع بلغت 96 مليون ليرة سورية، قامت الشركة بتنفيذها بمبلغ 86 مليون ليرة”.

وبين مدير المشروع المهندس حسن الحسن أن “الشركة نفذت 4800 متر خلال فترة 120 يوم عمل ضمن المرحلة الثالثة على أن يتبعها مرحلة رابعة”.

من جانبه، بين فايز العلي، أحد أهالي قرية الشوكتلية، أن “القرية لم تخدم بالصرف الصحي رغم مرور عشرات السنوات”، مؤكداً أن “المشروع الحالي لم يكتمل طالما لم يتم توفير مصب للمنصرفات في محيط القرية”.

وعبر فايز العلي عن “شكره لمجلس بلدية أم العمد والشركة العامة للمشاريع المائية التي أنجزت هذا المشروع”، مشيراً إلى “ضرورة الاعتماد على محطات معالجة تعتمد على المسطحات الخضراء كالتي تم تطبيقها في قرية أم العظام”.

وأوضح العلي أن “هناك محطات معالجة في كل قرية تقريباً ولم يتم تشغيلها منذ عهد المحافظ الأسبق إياد غزال نظراً للكلفة الكبيرة”.

وتابع فايز العلي، الذي يعمل لدى زراعة حمص، “يمكن الاستعاضة عن محطات المعالجة بحفرة فنية كبيرة ذات عزل بيتوني وزراعة نباتات متقزمة تستهلك الكثير من المياه الملوثة دون أن تنمو، كما يمكن سحب المنصرفات الى محطة الدوري المركزية لمعالجتها ويتم دراسة هذا الأمر مع مجلس بلدية أم العمد”.

يذكر أن قرية الشوكتلية تقع في ريف حمص الشرقي، وتتبع إداريا لبلدية أم العمد في منطقة المخرم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى