اقتصاد

إنتاج وفير من محصول الذرة الصفراء بالحسكة هذا العام

يستمر فلاحو محافظة الحسكة بعمليات حصاد محصول الذرة الصفراء التي تتركز زراعتها في المناطق الشمالية والغربية من المحافظة.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة الحسكة المهندس رجب سلامة لتلفزيون الخبر أن “إنتاج المحافظة من الذرة الصفراء منذ بدء عمليات التسويق منتصف الشهر الماضي ولتاريخه بلغ أكثر من 1700 طن”.

وأوضح السلامة أن “فلاحي المحافظة قاموا بتسويق إنتاجهم في الأسواق المحلية بالمحافظة، وأن عمليات الإنتاج مستمرة خلال الأسبوعين القادمين مما يزيد من إنتاج المادة حيث وصل سعر بيع الكيلو الواحد بين 100 إلى 125 ل.س”.

ولفت السلامة إلى أن “المساحة المزروعة بمحصول الذرة الصفراء في المحافظة للموسم الحالي بلغت 3520 هكتار، وتركزت في المناطق الزراعية التي تتوافر فيها موارد مائية ثابتة، لاسيما مناطق المالكية وعامودا والدرباسية ورأس العين وأبوراسين”.

كما أوضح رئيس دائرة الإنتاجي النباتي في المحافظة أن “الفلاحين مازالوا مستمرين في عمليات قطاف القطن في كافة مناطق المحافظة، ووصلت الكميات إلى د4000 طن من القطن المحبوب، لم يسوق منها أي كمية للمحالج المنطقة الوسطى بل تم بيعها للتجار المحليين.

يذكر أن الكميات المنتجة من الذرة الصفراء تغطي حاجة المحافظة، وتعتبر مادة غذائية إضافة إلى استخدامها كمادة علفية لبعض أصناف الثروة الحيوانية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى