العناوين الرئيسيةمحليات

إغلاق معمل ومخبز سياحي وضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في طرطوس

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس معمل غير مرخص ينتج مادة الكورنيه البرشام الخاص بالبوظة تحمل بيانات مزورة، ومخبز سياحي يستخدم مادة الدقيق التمويني بصناعة الخبز السياحي، بالإضافة إلى مواد غذائية منتهية الصلاحية في أحد المحلات التجارية في مدينة طرطوس يوم الأحد.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس حسان حسام الدين لتلفزيون الخبر أنه “تم ضبط معمل غير مرخص ينتج مادة الكورنيه البرشام الخاص بالبوظة من الدقيق التمويني المدعومة من الدولة في محيط مدينة طرطوس اليوم الأحد”.

وبيّن حسام الدين أن “المعمل يقوم بتعبئة الإنتاج النهائي من مادة الكورنيه (البرشام) ضمن عبوات تحمل بيانات مزورة ووهمية” لافتاً إلى أنه “تم تنظيم الضبط العدلي اللازم، وحجز مادة الدقيق التمويني البالغة خمسة أكياس، والمنتجات كاملة والتي يبلغ عددها 400 كرتونة وزن 2.5 كغ و 920 كيس معبأ بالمنتج”.

وأضاف حسام الدين أنه “تم حجز آلات المنشأة وتشميع المعمل و توقيف المخالف وإحالته إلى القضاء موجوداً”.

وأشار حسام الدين إلى أنه “تم ضبط مخبز سياحي يقوم باستخدام مادة الدقيق التمويني لصناعة مادة الخبز السياحي والنخالة في مدينة طرطوس يوم الأحد” مبيناً أنه “تم تنظيم الضبط العدلي اللازم، وحجز المادة البالغة 5 أكياس، وتشميع الفرن بالشمع الأحمر، وتوقيف المخالف وإحالته إلى القضاء موجوداً”.

وذكر مدير التجارة الداخلية أنه تم “ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في محل تجاري في مدينة طرطوس اليوم الأحد” موضحاً أن “المواد هي عبارة عن حليب أطفال وكولا وكاتشاب، بالإضافة إلى طحينية وكولونيا أطفال”

مردفاً أنه “تم تنظيم الضبط العدلي اللازم، وحجز المواد المخالفة وإتلافها وإحالة المخالف إلى القضاء”.

يُذكر أنه يوم الخميس الماضي، ضبطت مديرية التجارة وحماية المستهلك في طرطوس مستودعين يحويان كميات كبيرة من علب الحلاوة مخالفة ولا يوجد عليها تاريخ صلاحية، بالإضافة إلى أغذية أطفال منتهية الصلاحية في مدينة طرطوس.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى