العناوين الرئيسيةمحليات

إغلاق مطاعم ومحلات تجارية وضبط أفران ومحطات وقود في طرطوس

سجلت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس عدة مخالفات بعدد من المطاعم والأفران ومحطات الوقود في المحافظة يوم الثلاثاء.

وأوضح مدير عام مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس المهندس يوسف حسن لتلفزيون الخبر أنه “تم تنظيم 31 ضبط عدلي بعدد من الأفران منهم فرن حريصون لصاحبه (ن.ش) وفرن بستان الحمام لصاحبه (ع.ا) بريف بانياس، لارتكابهم مخالفة البيع بسعر زائد لمادة الخبز التمويني”.

وأضاف حسن أنه “تم سحب عينات خبز تمويني من فرن الصفصافة الآلي المشرف (أ.ح)، وفرن الصفصافة الخاص لصاحبه (ه.ع) وفرن برج ميعار لصاحبه (أ .ح) وذلك في منطقتي طرطوس وبانياس”.

وأشار حسن إلى أنه “تم تنظيم ضبط بحق مطعم في منطقة طرطوس لارتكابه مخالفة استخدام الخبز التمويني لغير الغاية المخصصة لها” .

وأردف حسن “كما طالت الضبوط معتمدي خبز في منطقتي طرطوس وبانياس لارتكابهم مخالفات تنوعت بين مخالفة التلاعب بنظام البطاقة الذكية والبيع بسعر زائد لربطة الخبز التمويني وعدم الإعلان عن سعر ربطة الخبز التمويني”.

وفيما يتعلق بمحطات الوقود، قال حسن أنه “تم تنظيم ضبط عدلي بحق محطة محروقات في منطقة الدريكيش بمخالفة نقص في الكيل”.

وذكر حسن أنه “نُظّم عدد من الضبوط بمواد غذائية ومخالفات عدم حيازة فواتير ومواد مجهولة المصدر، وبضاعة مخالفة للمواصفات، ونقص في وزن مادة الملح المعبأ، وعدم ذكر تاريخ الإنتاج والصلاحية”.

وتابع حسن “إضافة إلى عدم إعطاء فواتير، وبطاقة مواصفات على شكل لصاقة قابلة للإزالة، وتحرير فواتير غير نظامية، وعدم حيازة فواتير، وعدم الإعلان عن الأسعار في مدينة طرطوس ومنطقتي طرطوس وبانياس”.

ولفت حسن إلى أنه “تم إغلاق مطعم في منطقة طرطوس، لارتكابه مخالفة استخدام الخبز التمويني لغير الغاية المخصصة لها، كما تم إغلاق معصرة زيتون في منطقة طرطوس لارتفاع نسبة الزيت في العرجوم عن 5%”.

وأكمل حسن “كما تم إغلاق 4 محلات في مدينة طرطوس ومنطقة طرطوس لارتكابهم مخالفة تنوعت بين حيازة مواد منتهية الصلاحية والاتجار بها، وعدم ذكر نوع السمن المستخدم في الحلويات، وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم الاعلان عن أجور بدل خدمات، كيث تم ختمه بالشمع الأحمر، وأحيل الضبط إلى القضاء المختص أصولاً”.

يُشار إلى أنه بلغ عدد الضبوط والمخالفات بحق عدد من الأفران والمطاعم ومحطات الوقود والمحلات التجارية في محافظة طرطوس، 1321 ضبط منذ بداية العام الحالي 2021 ولغاية شهر آذار الجاري .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى