محليات

إغلاق محلات “السوبرماركت” في “ماسة مول” و “شام سنتر” و” كوين سنتر “ بدمشق بسبب ضبط مواد مهربة

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي قراراً بإغلاق محلات الـ “سوبر ماركت” المخالفة في ثلاثة مولات بدمشق، وهي “شام سنتر” و “ماسة مول” و “كوين سنتر”، بسبب ضبط مواد مهرّبة فيها.

وقال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب إن “تنفيذ الإغلاقات سيكون يوم الأربعاء أو الخميس، وذلك للعديد من المحلات المخالفة”.

وأكد شعيب بحسب صحيفة الوطن شبه الرسمية أن “الإغلاقات ستشمل المحلات التجارية في مولات “الشام سنتر” بمنطقة كفرسوسة، و “ماسة مول” في منطقة المالكي، و “كوين سنتر” في منطقة المزة”.

وأوضح شعيب أن “أغلب المخالفات حالياً هي لمواد مهرّبة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك البشري، كما تم إغلاق عدة أكشاك في مدينة دمشق، بسبب مخالفتها ببيع مواد مهربة”.

وأكد شعيب أن “الحملة التي تقوم بها الوزارة تتوسع لتشمل الأكشاك التي لوحظ انتشارها بشكل واسع مؤخراً، والعديد منها يبيع المواد المهرّبة”.

وأشار معاون وزير التجارة الداخلية إلى أن “هناك حملة موسعة على كامل الأكشاك، وسيتم إغلاق المخالف منها، و الوزارة معنية فقط بضبط المخالفين، وتم إغلاق العديد من المحال الكبرى في عدة مولات شهيرة في دمشق”.

وكان مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية حسام النصر اللـه صرّح الأسبوع الماضي أنه “تم ضبط مواد غذائية مجهول المصدر بكميات كبيرة في “ماسة مول” بحي المالكي و “شام سنتر” في كفرسوسة، وذلك خلال القيام بجولة رقابية على الأسواق ومولات دمشق”.

يذكر أن “ماسة مول” و “شام سنتر” من أشهر المولات التجارية في دمشق، التي تعتبر أسعارها مرتفعة عن باقي المحال والمولات التجارية في العاصمة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى