محليات

إغلاق كافة الموانئ في اللاذقية وطرطوس بوجه الملاحة البحرية

قال مدير الموانئ البحرية في وزارة النقل العميد أكرم ابراهيم لتلفزيون الخبر إن “المديرية العامة للموانئ البحرية أغلقت اليوم الثلاثاء 15 -1 – 2019 جميع والموانئ و المراسي الصغيرة على الساحل السوري في وجه الملاحة البحرية”.

وأوضح ابراهيم أنه “تم اغلاق ميناءي اللاذقية وطرطوس، وميناء مصب النفط في بانياس، والموانئ الصغيرة على الساحل، بسبب سوء الأحوال الجوية السائدة”.

وتابع العميد ابراهيم إن “إغلاق الموانئ بوجه الملاحة البحرية سببه تعرّض منطقة شرق المتوسط لعاصفة من المتوقع أن تصل سرعة الرياح فيها إلى ما بين 80 و 100 كم بالساعة وارتفاع موج البحر إلى أكثر من خمسة أمتار”.

وأشار مدير الموانئ البحرية في وزارة النفط العميد أكرم ابراهيم إلى أنه “تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة، واستنفار جميع الكوادر المختصة للحد من اي خسائر قد تنجم عن العاصفة”.

وتتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بمقدمة منخفض جوي قطبي المنشأ في طبقات الجو العليا مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة.

وشهدت معظم المحافظات السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها في صلنفة باللاذقية حيث وصلت كميات الهطل إلى 80 مم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى