العناوين الرئيسيةفلسطين

إعلام “إسرائيلي”: “بن غفير” يعتزم اقتحام الأقصى الأسبوع الجاري

يعتزم وزير الأمن القومي في حكومة كيان الاحتلال “الإسرائيلي”، إيتمار بن غفير، اقتحام المسجد الأقصى في مدينة القدس، الأسبوع الجاري، حسب ما أفادت به قناة “كان” العبرية، ونقلته وكالة “الأناضول”.

وقالت القناة، إن مكتب بن غفير، اتصل بالشرطة “الإسرائيلية”، الأحد، وأبلغها نية وزير الأمن القومي اقتحام المسجد الأقصى، يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين، مشيرةً نقلاً عن مصادر خاصة، لم تسمّها، إلى “احتمال تأجيل الاقتحام بعد تقييم الشرطة لذلك”.

وسيكون هذا أول اقتحام لـ”بن غفير” للمسجد الأقصى، منذ توليه منصب وزير الأمن القومي في حكومة كيان الاحتلال الجديدة، التي أدّت اليمين الدستورية الخميس الماضي.

وحمّلت حركة “حماس” الفلسطينية، الأحد، في بيان، “إسرائيل” المسؤولية عن أي تداعيات مترتبة على اقتحام “بن غفير” للمسجد الأقصى، مبينة أن هذا يعكس غطرسة حكومة المستوطنين الفاشية ونواياها المبيّتة لتصاعد الاقتحامات والاعتداءات على الأقصى بهدف تقسيمه.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الحركة، أن التصعيد في المسجد الأقصى يمثل صاعق تفجير وستتحمل حكومة الاحتلال نتائج ذلك، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني سيتصدّى ببسالة لهذه الحماقات والاستفزازات ولن يسمح بتمرير مخططات الاحتلال.

يُذكر أن “إسرائيل” تكثف جهودها لتهويد القدس وطمس هويتها، وتتمسك بالقدس الشرقية عاصمة لدولتها المأمولة، استناداً إلى قرارات الشرعية الدولية التي لا تعترف باحتلال “إسرائيل” للمدينة عام 1967 ولا بضمها إليها في 1981.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى