كاسة شاي

“إعلامية” مصرية تهين “البدينات” على الهواء مباشرة وتعتبرهن “مُشوِّهات للمنظر”

اعتبرت “الإعلامية” المصرية ريهام سعيد، في برنامجها “صبايا” على إحدى القنوات المصرية، أن البدينات هم “عبء” على أهلهم ودولتهم، مضيفة أنهم “ميتون ومشوهون للمنظر العام”.

ووجهت سعيد كلامها لصاحبات الوزن الزائد، قائلة بتنمر: “أنتن تفقدن أنوثتكن بسبب بدانتكن، وتعرقكن الزائد أثناء المشي هو لأنكن مليئات بالسموم”.

وتابعت سعيد كلامها معتبرة أن “البدينات لا يتمتعن بالثقة بالنفس، ولن يتقدم لزواجهن إلا الرجال البدناء”، معتبرةً أن “زواج البدناء يقوم على أساس الحجم والقياس فقط”.

وتأتي تصريحات سعيد في الوقت الذي تنشط فيه جمعيات الدفاع عن حقوق المرأة لتشجيعها على تقبل نفسها كما هي، وعدم السماح لأي حاجر شكلي بإيقافها عن إثبات نفسها في المجتمع.

وأوقف برنامج سابق لسعيد سنة 2016 جراء تعديها على خصوصية فتاة تعرضت للتحرش، حيث اعتبرتها “تستحق ما تعرضت له”، الأمر الذي دفع إحدى المحاكم المصرية إلى تغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه وسجنها مدة عام.

يشار إلى أن وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، تعرضت في تموز الماضي لحملة انتقادات واسعة بعدما وصفت الممرضات العاملات في مستشفيات الدولة “بالبدينات”، ممهلة الراغبات الالتحاق بالقطاع ثلاثة أشهر لإنقاص أوزانهن”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى