محليات

إعانات مالية لانشاء مناطق صناعية وحرفية في 5 محافظات

أصدرت وزارة الإدارة المحلية والبيئة قراراً منحت بموجبه إعانات مالية، لإنشاء المناطق الحرفية والصناعية في كل من السويداء واللاذقية وطرطوس وحمص والقنيطرة.

وبحسب ما ذكرت صحيف “الثورة” الرسمية، فإن “الوزارة منحت مساهمة مالية لبلدة أم الزيتون في محافظة السويداء، وصلت إلى 250 مليون ليرة، لتنفيذ البنى التحتية في المنطقة الصناعية، والتي تشمل مباني وإنشاءات ومرافق وطرق”.

كما قدمت الوزارة لبلدة الحواش في ريف حمص مبلغ 150 مليون ليرة، لتنفيذ البنى التحتية من مبانٍ وإنشاءات ومرافق وطرق في المنطقة الحرفية والصناعية، وقدّمت ولبلدة تلذهب مبلغ قدره 19 مليون ليرة لتنفيذ البنى التحتية للمنطقة الحرفية (أراضي).‏

وكان لبلدة العنازة في طرطوس إعانة مالية تقدّر بـ 76 مليون ليرة، لتنفيذ البنى التحتية للمنطقة الحرفية والصناعية، منها مليون ليرة نفقات تأسيس، و 75 مليون ليرة لتنفيذ مبانٍ وإنشاءات ومرافق وطرق.

وحصلت بلدة فدره، التابعة لمحافظة اللاذقية على مبلغ 75 مليون ليرة، لتنفيذ البنى التحتية للمنطقة الحرفية والصناعية من مبان وإنشاءات ومرافق وطرق، بالإضافة لمنح محافظة القنيطرة إعانة مالية تقدر بـ 50 مليون ليرة، لتنفيذ البنى التحتية للمنطقة الحرفية والصناعية في منطقة الحلس.

يذكر أن إحداث المدن الصناعية جاء لاستيعاب الاستثمارات الصناعية، حيث غدت هذه المدن تجمعات صناعية متكاملة تستقطب استثمارات محلية وعربية وأجنبية في كافة المجالات الصناعية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى