العناوين الرئيسيةمحليات

إعادة فتح الطريق الدولي حلب – الرقة – الحسكة

عادت حركة النقل العامة على الطريق الدولي ( الحسكة – الرقة – حلب ) المعروف باسم M4 بعد استكمال وحدات الجيش العربي السوري عمليات انتشارها على طول الطريق مع عودة الأهالي إلى قراهم و مناطقهم .

وقالت مصادر ميدانية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر إن ” الجيش العربي السوري بالتنسيق مع القوات الروسية أعاد فتح الطريق الدولي ( الحسكة – الرقة – حلب ) أمام حركة النقل والسير بعد استكمال انتشار وحدات الجيش العربي السوري و الشرطة العسكرية الروسية في المنطقة”.

وتابعت المصادر أن” الجيش العربي السوري أتم عمليات الانتشار على محور الطريق الدولي انطلاقاً من بلدة تل تمر وصولاً إلى صوامع العالية و منطقة المبروكة حتى الحدود الإدارية مع محافظة الرقة في الريف الغربي من محافظة الحسكة”.

وأوضحت المصادر أن “مجموعات من سكان و أهالي قرى منطقة العالية والمبروكة و ريف رأس العين باشروا فوراً بعودتهم الى منازلهم و قراهم التي هجروا منها نتيجة العدوان التركي ” .

وكانت وحدات الجيش بدأت الانتشار في محيط الطريق من الجهة الجنوبية بغية تأمينه وحماية المدنيين في القرى المحيطة بالطريق انطلاقا من بلدة تل تمر وصولا إلى صوامع عالية كمرحلة أولى واستمر الجيش بانتشاره وتعزيز نقاطه باتجاه الحدود الإدارية لمحافظة الرقة وصولا إلى قرية التروازية.

ويمتد الطريق الدولي الحسكة – حلب على طول المنطقة الشمالية والشرقية من سوريا ويربط شمال البلاد بغربها وهو يمتد من الحدود العراقية انطلاقا من بلدة اليعربية مرورا بمدن القامشلي والحسكة وبلدة تل تمر شمال غرب الحسكة ليصل إلى عين عيسى بريف الرقة ومن ثم منبج بريف حلب الشمالي وصولا إلى مدينة حلب.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى