محليات

إعادة تقييم حركة باصات النقل الداخلي في اللاذقية .. وبطاقات مسبقة الدفع للتوفير

على ايقاع تزايد شكاوى المواطنين بسبب الازدحام وخاصة في فترة الذروة، طلب محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم في اجتماع عقده مع الجهات المعنية بقطاع النقل، من إدارة وكوادر شركة النقل الداخلي إعادة تقييم حركة باصات النقل الداخلي.

وتأتي إعادة التقييم بحسب المحافظ “لتأمين خدمة أفضل في خطوط النقل الداخلي والتدخل في فترات الازدحام لتامين نقل المواطنين إلى مقاصدهم”.

وقال المحافظ ابراهيم خضر السالم لتلفزيون الخبر: “الأولوية في العمل لخدمة المواطنين والتركيز في فترات الذروة على المحاور التي تشهد ازدحاما بإرسال باصات نقل داخلي اليها مع التزام جميع السائقين بخطوطها وساعات العمل وعدم الخروج من خطوط العمل والالتزام بقطع التذاكر والسعر المحدد للتذكرة”.

وأضاف السالم: “قطاع النقل الداخلي يجب أن يبقى الأساس في تلبية حركة النقل وخدمة المواطنين حتى لو كان هناك مئات السرافيس الخاصة”.

وأكد السالم أن “العمل يتطلب من جميع الجهات المعنية في المحافظة الصراحة والشفافية أثناء العمل ناهيك عن ضرورة الإحساس بحاجة المواطنين وخدمتهم على أكمل وجه”.

وفيما يتعلق بعدم التزام بعض السرافيس، أكد السالم أنه “يتم التعامل مع غير الملتزمين من سائقي السرافيس بخطوط سيرهم لتخديم أهلهم في القرى بالتعاون مع قيادة الشرطة ومتابعة عملهم ومعاقبة المخالفين وصولا إلى إلغاء مخصصاتهم حتى التعهد بالالتزام”.

وأشار السالم إلى انه “سيتم معالجة واقع العمل في لجنة السير لضمان تقديم الخدمة وتوزع السرافيس بين الخطوط و التزامها بخطوط سيرها”، مبينا أنه “سيتم حرمان السرافيس المخالفة من مخصصاتها بمادة المحروقات”.

وأكد السالم “ضرورة تواجد مشرفين من شركة النقل في كراجات انطلاق الفاروس والشرقي لبيان حاجة الخطوط وقت الازدحام وتسيير الباصات وفق ذلك ضمن المهمات التي تضعها الشركة لتنفيذ مهمات للخدمة خارج المدينة”.

ودعا السالم إلى “تعديل تعرفة النقل في الشركة حسب خطوط سير الباصات وعدم الاتكال على السائقين بقطع الايصالات لضمان التزامهم بهذه الناحية”.

بدوره، قال مدير شركة النقل الداخلي في اللاذقية طلال حورية لتلفزيون الخبر: “تعمل الشركة على تطبيق البطاقة المسبقة الدفع وتشجيع المواطنين على اقتنائها بهدف توفير التكلفة المالية على الركاب من جهة وتسهيل تحصيل الشركة للمال من جهة أخرى”.

وبيّن حورية استنادا الى تقرير صادر عن الشركة أن “عدد الركاب في باصات النقل باللاذقية بلغ 7191 راكباً بمعدل 107% من المخطط وهو 67808 ركاب منذ بداية العام وحتى نهاية تموز الماضي”.

وبين حورية أن “قيمة إيرادات النقل الداخلي تجاوزت توقعات الشركة، حيث بلغت 577 مليون ليرة سورية، أي بمعدل 101%”.

يشار الى ان شركة النقل الداخلي في اللاذقية، تملك 158 باص، 8 منها قيد التنسيق، و13 باصاً متوقف عن العمل، و3 قيد التجهيز، في حين الباصات المخدمة تعمل على 14 خطاً ضمن المدينة بالإضافة إلى المهمات خارج المحافظة.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى