محليات

إعادة تشغيل مركز هاتف تل معروف في الحسكة و تركيب 2630 خط هاتفي جديد

قال مدير فرع اتصالات الحسكة الدكتور المهندس جميل البلال لتلفزيون الخبر إن الورش الفنية التابعة للفرع تمكنت من إعادة تشغيل مركز هاتف بلدة تل معروف بريف القامشلي و الذي يغذي 2000 خط في البلدة و القرى المحيطة بها بعد توقف دام أكثر من سنتين بسبب سرقة التجهيزات الفنية للمركز من قبل المجموعات المسلحة .

وأضاف مدير فرع اتصالات الحسكة انه تم الانتهاء من تركيب و توصيل التجهيزات الفنية اللازمة لإعادة مركزي اتصالات بلدتي الهول بريف الحسكة و المناجير بريف رأس العين للخدمة و نحن بانتظار وصول التغذية الكهربائية لهما.

وأوضح البلال أن العاملين في المراكز المذكور تل معروف و الهول و المناجير و قبلها عدد من المراكز يعملون بجهودهم المحلية و بالإمكانات المتوفرة لدينا لتغطية المناطق التي خرجت من الخدمة سابقاً وتمت إعادة تأهيلها وهي بحاجة لتزويدها بالتيار الكهرباء لعدم وجود المولدات الكهربائية والتي تم سرقتها في وقت سابق لوضع المراكز بالخدمة .

وبين البلال بأنه يتم العمل حاليا على تركيب هوائي إضافي ( سيكتور ) لمحطة cdma التابعة لمركز اتصالات بلدة الجوادية من اجل توسيع نطاق التغطية للقرى و البلدات التابعة لها .

وتابع البلال حديثه لتلفزيون الخبر بأنه تم استلام التجهيزات اللازمة لإعادة تشغيل محطة التابعة لمركز أبو فرع بريف القامشلي و التي وصلت جوا عبر الشحن العسكري من دمشق إلى مطار القامشلي و سيتم و ضعها بالخدمة قريبا جداً .

وأشار البلال بان فرع الاتصالات بالحسكة انتهى من تركيب 2630 خط هاتفي جديد لغاية 30/6/2016م و أعلن عن مناقصة لتنفيذ الشبكة الرئيسية و الفرعية لمحطات ona لكل من أحياء الزهور و المفتي و خشمان بمدينة الحسكة و حيي المطار و الهلالية بمدينة القامشلي .

يشار الى ان ورش فرع اتصالات الحسكة تمكنت في وقت سابق من إصلاح وصيانة وإعادة تشغيل العديد من المراكز الهاتفية في المناطق التي تم تحريرها من المجموعات المسلحة وهي مراكز تل حميس و أبوراسين والمشيرفة والكسرة إضافة إلى إعادة الاتصالات الخارجية إلى مركز مدينة رأس العين .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى