اقتصاد

إعادة تأهيل منطقة فضلون الصناعية بـ 200 مليون ليرة

قال محافظ ريف دمشق علاء منير ابراهيم أن منطقة فضلون الصناعية الثانية ستخصص ببمبلغ 200 مليون ليرة سورية لإعادة اعمارها وتأهليها لتعود للخدمة.

وأضاف محافظ ريف دمشق لوسائل الاعلام أنه تم البدء في مد شبكة الكهرباء وإصلاح ما يمكن إصلاحه وستباشر المحافظة قريبا مد شبكة المياه والصرف الصحي وبعدها الطرق، ستتم تلبية مطالب الصناعيين بالتشارك معهم وتقديم كامل الدعم لهم ومعالجة مختلف مطالبهم المحقة بالتشارك معهم.

وكان وفد حكومي زار منطقة فضلون الصناعية الثانية للاطلاع على واقع المنطقة وللبدء بإعادة تأهيل البنى التحتية التي خربتها التنظيمات المتشددة، تمهيداً لعودة الصناعيين إليها واستئناف العمل في منشآتهم.

والتقى الوفد المؤلف من محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم و رئيس غرفة الصناعة في دمشق وريفها سامر الدبس و مدير كهرباء ريف دمشق المهندس خلدون حدة، أصحاب المنشآت الصناعية واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم لتحسين الواقع الخدمي في منطقة فضلون 2 وإمكانية الإسراع في مد شبكة المياه والكهرباء والهاتف وإعادة تأهيل شبكة الطرق.

من جهته، أشار مدير كهرباء ريف دمشق المهندس خلدون حدة إلى أنه تنفيذا لتوجيهات رئيس الحكومة والمحافظ تمت المباشرة بالتعاون مع الصناعيين في فضلون الثانية بتنفيذ أربعة مراكز تحويل باستطاعات مختلفة وقريبا جدا سيتم الانتهاء من شبكة الكهرباء وسنباشر بعدها إعادة تأهيل جزء آخر من فضلون 2 ومدها بشبكة الكهرباء.

ولفت رئيس غرفة الصناعة في دمشق وريفها سامر الدبس إلى أنه سيكون هناك متابعة ميدانية من قبل المحافظة لهذه المنطقة، كاشفا أنه سيتم دمج منطقة فضلون 1 مع فضلون 2 وسيتم تقديم خدمات متكاملة للمنطقتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى