محليات

إعادة تأهيل طريق برزة – مشفى تشرين

قررت محافظة دمشق بالتعاون مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية إعادة تأهيل وتوسيع طريق برزة – مشفى تشرين العسكري.

و يمتد المشفى من أمام دوار الشرطة العسكرية إلى مبنى إدارة الخدمات الطبية بطول 1200 متر ليكون جاهزاً مع بداية العام المقبل.

وأوضح مدير الصيانة في محافظة دمشق المهندس جمال ابراهيم، بحسب “سانا” أنه “سيتم العمل على المراحل الأولى هي إعادة تأهيل البنى التحتية وإزالة كابلات الهاتف والكهرباء من جسم الطريق للتمكن من صيانته بشكل دوري”.

فيما يتم التنسيق مع مديرية الموارد المائية لصب مسارات العبّارات المائية والأقنية البيتونية لضمان نقل المياه من مجاري السيل الواصلة من منطقة برزة إلى بساتين برزة.

ويساعد ذلك على سقاية أراضي الفلاحين في المنطقة وتحقيق جريان سليم للنهر ومسارات صحيحة لمياه الأمطار والصرف الصحي والوقاية من الطوفانات من باب ثم معالجة مجاري المياه والصرف الصحي وتسليكها ضمن أنابيب.

أما المرحلة الثانية، فتشمل العمل على جمالية الطريق وتوسيعه بعد أن كان عرضه لا يتجاوز ستة أمتار وتجهيز الأرصفة على جانبي الطريق بعرض ثلاثة أمتار.

وأوضح ابراهيم أن “ورشات العمل أزالت كتلة ترابية كبيرة كانت تعيق توسيع الطريق، و أنه يتم الآن صب جدار استنادي تنفذه المؤسسة”.

وأضاف “كما عملت الورشات على توسعة الطريق الفرعي ليصبح بعرض 20 متراً من أمام مشفى تشرين باتجاه دوار الشرطة العسكرية”.

وتابع ابراهيم “مديرية الإنارة التابعة لمحافظة دمشق تواكب مخططات إنارة الطريق وتنفيذ أعمدة الإنارة على جانبي الطريق لوضعه بالخدمة”.

وأكد أن “الطريق لم يخرج عن الخدمة خلال تنفيذ المشروع حيث تم إجراء تحويلة مرورية على جانبي الطريق”.

يذكر أن طريق برزة مشفى تشرين يعتبر شريان مهم يصل منطقة ضاحية الأسد بالعاصمة دمشق وأُغلق خلال سنوات الأزمة لفترة طويلة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى