محليات

إعادة العمل بمديرية النفوس في مبنى مؤقت وسط مدينة الحسكة

أعادت محافظة الحسكة مديرية الشؤون المدنية ( النفوس ) إلى العمل بعد توقفها منذ شهر أب الماضي نتيجة أعمال التخريب التي طالت مبنى المديرية الكائن في أطراف حي غويران ( الواقع حاليا تحت سيطرة قوات الاسايش ) بعد الإحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة الحسكة .

وقال مدير الشؤون المدنية بمحافظة الحسكة فيصل حمد الحمود لتلفزيون الخبر أن العمل بالمديرية بدأ بعد تجهيز مقر مؤقت لها في الطابق الرابع من بناء فرع المؤسسة الاستهلاكية وسط مدينة الحسكة بعد توقف استمر قرابة الخمس أشهر متتالية .

وبين الحمود أن المديرية تقوم حاليا بتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين ومنح البيانات والقيود المدنية الفردية والعائلية وتسجيلها للمواطنين وتسهيل أمورهم يدويا عن طريق البطاقات الشخصية و العائلية فقط كون المقر المؤقت غر مجهز فنيا ونعمل حاليا على تركيب خطوط هاتفية لإعادة تشغيل الشبكة المربوطة بوزارة الداخلية في دمشق .

ولفت الحمود إلى انه بعد تأمين المقر المؤقت تم إعادة تفعيل أمانات السجل المدني في السجلات المدنية وهي ( الحسكة و بئر الحلو الوردية والهول والعريشة ومركدة والشدادي ) بنفس البناء ومنح جميع الثبوتيات للمواطنين المسجلين ضمن هذه الأمانات بالإضافة لمديرية الأحوال المدنية .

وكان معاون وزير الداخلية للشؤون المدنية اللواء عادل الديري زار مدينة الحسكة الأسبوع الماضي و تفقد المقر المؤقت لمديرية الشؤون المدنية ( مبنى الاستهلاكية ) ووعد بتقديم كافة التجهيزات و المستلزمات الضرورية للعمل ومنها عملية الربط الشبكي .

يذكر أن مبنى مديرية الشؤون المدنية بحى غويران بمدينة الحسكة هو احد الأبنية التي سيطرت عليها قوات ” الاسايش ” بعد الإحداث التي شهدتها المدينة ومنعت الموظفين و الإدارة من العودة إلى عملهم بالإضافة لاحتجازها كافة السجلات و التجهيزات و الأجهزة الخاصة بالعمل ضمن المبنى ومنها الآلاف من البطاقات الشخصية المصنعة و العائدة للمواطنين ضمن 8 سجلات مدنية .

 

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى