محليات

إعادة افتتاح المجمع القضائي في مدينة دوما بريف دمشق

افتتحت وزارة العدل، المجمع القضائي في مدينة دوما بعد إعادة تأهيله، نتيجة الخراب الذي خلفته التنظيمات المتشددة التي سيطرت على المدينة لسنوات.

وقال رئيس مجلس مدينة دوما نبيل طه لتلفزيون الخبر: إن “افتتاح المجمع القضائي في دوما، جاء لتخفيف الأعباء عن المواطنين، ولتسهيل عملياتهم القضائية”.

وأردف طه أن “هذا الافتتاح سيختصر المسافات ويضمن حقوق المواطنين المدنية والشرعية”.

ولفت طه إلى أن “جميع الدعاوي التي كان يذهب المواطن لتسييرها في المبنى المؤقت في دمشق، أصبح بإمكانهم تسييرها من المجمع القضائي في مدينتهم، وخاصة الدعاوى المتعلقة بتثبيت عقود الزواج، والطلاق، وشهادات الوفاة”.

وأضاف طه أن “عملية الافتتاح جاءت بالتعاون مابين وزارة العدل ومحافظة دمشق، والمجتمع المحلي في مدينة دوما”.

بدوره، صرح محافظ ريف دمشق علاء ابراهيم، بحسب وكالة “سانا”، أن “مبنى القضاء في مدينة دوما تعرض لأضرار كبيرة، حيث بلغت تكلفة إعادة تأهيله أكثر من 150 مليون ليرة سورية”.

وكان عاد إلى مدينة دوما بعد تحريرها من التنظيمات المتشددة (جيش الإسلام) التي سيطرت عليها، مايقارب 250 ألف نسمة حتى الآن، مع توقعات أن يصل عدد العائدين إلى 400 ألف مع انتهاء العام الدراسي.

يذكر أن الجيش العربي السوري أعاد السيطرة على مدينة دوما، في شهر نيسان من العام الفائت، والتي اعتبرت آخر وأكبر معقل للتنظيمات المسلحة المتشددة، في الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى