محليات

إطلاق فعاليات مهرجان الشام الأول في دمشق

أطلقت شركة ايفينزا للتسويق السياحي و برعاية من وزارة السياحة مهرجان الشام الأول في دمشق في أولى دوراته.

ويتضمن المهرجان فعاليتين فنيتين غنائيتين أحيا أولهما الفنانان الشابان السوريان محمد مجذوب و عبود برمدا.

وقال مدير المكتب الإعلامي في شركة ايفينزا، باسل حاجولي لتلفزيون الخبر إن “هذا المهرجان انطلق بطاقات شبابية، وبالتعاون مع وزارة السياحة وسيصبح تقليد سنوي، يقام في كل عام”.

وأكد حاجولي أن “فكرة إطلاق الشركة جاءت من رؤية القائمين عليها أن هناك ضعف في تنظيم المهرجانات، وهنا كانت البداية، إضافة لدعم المواهب السورية الشابة”.

وأضاف “هناك فعالية ستتم في مطلع العام القادم تخص الرياضة ودعمها فنياً”.

وأشار إلى أنه “كان لسوريا الفضل عربياً في صنع الفن وكانت بوابته التي انطلق منها أغلب الاسماء الفنية الكبيرة”.

وتحدث حاجولي عن مكان فعاليات المهرجان والذي تم تحديده في مسرح مجمع دمر الثقافي، لانه يتسع لأربعة الاف شخص، إضافة الى انه صرح ثقافي هام في دمشق”.

وامتلأ المسرح في مجمع دمر الثقافي بالحضور الذي وصل عدده وفق ما قدر حاجولي الى اكثر من 3000 شخص.

حيث أكد أن “التنظيم كان جيد بالنسبة لشركة جديدة انطلقت خلال ستة شهور، وكل الاعتماد كان وسيكون على الفنانين السوريين والمواهب الشابة السورية”.

وتوجه حاجولي بالشكر لوزارة السياحة التي دعمت وتدعم هذه الشركة وفعاليتها، لافتاً الى ان “كثير من الحضور جاؤوا من اغلب المحافظات السورية ومن لبنان”.

وقال الفنان محمد مجذوب لتلفزيون الخبر ان “هذه الفعاليات مهمة في الوقت الحالي واقامتها تعني النصر و عودة الحياة التي يحبها السوريون، وأنه من واجب الفنانين السوريين المساهمة في إعادة الحركات الفنية السورية والمهرجانات”.

وقالت احدى حضور الحفل وتدعى ميس إن “الشعب السوري يتوق للفرح دوماً ويحب الحياة ويبحث عن جمالها ولا يمكن لما خلفته الحرب ان يقتل تلك الحياة التي اعتادها السوريون”.

وتقام في الخامس عشر من ايلول الجاري الفعالية الثانية لمهرجان الشام الاول في مسرح مجمع دمر الثقافي، ولتي سيحيها الفنان السوري الشاب ناصيف زيتون.

روان السيد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى