اخبار العالمالعناوين الرئيسية

إطارات من دون هواء .. آخر تقنيات عالم السيارات

أعلنت شركتا “ميشلان” الفرنسية لصناعة الإطارات، وشركة “جنرال موتورز” الأمريكية لصناعة السيارات، عن ابتكار إطارات جديدة من دون هواء، بهدف تجنيب السائقين مخاطر انفجار الإطارات على الطرق السريعة.

وأطلقت الشركتان تسمية “نظام الإطارات الفريد المضاد للثقب”، مؤكدةً أنها “تعمل من دون هواء بفضل صناعتها من مكون واحدة ثابت فقط، ما يلغي الحاجة إلى تعبئة الإطارات بالهواء والتأكد من ضغطه من حين إلى آخر”، بحسب “دويتشه فيله”.

وترغب الشركتان في طرح الإطارات الجديدة للاستخدام في السيارات الصغيرة اعتباراً من عام 2024، بعد أن باتت مستخدمة مسبقاً في الجرارات والجرافات لأنها لا تتطلب الكثير فيما يتعلق بالتوجيه والسرعة.

وتمثل الإطارات التي لا تُنفخ بالهواء، عودة إلى بدايات السيارة بعجلاتها المفتوحة ذات الوصلات، إلا أن هذه الوصلات غير مصنوعة من الخشب، وإنما من راتنج (صمغ) الألياف الزجاجية المدمجة.

وتعتبر الإطارات الجديدة الخالية من الهواء أقل ضرراً للبيئة، حيث يتم ربطها بالخيوط المصنوعة من الألمنيوم في عملية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ما يعني مواد خام ونفايات أقل.

يذكر أن التقنية المستخدمة في تصنيع هذه الإطارات ستساعد في تجنب الخطر الذي ينجم عن حدوث مشكلة تسرب الهواء في الإطارات وانفجارها خلال القيادة بسرعة كبيرة، فضلاً عن تخفيفها من صوت الاحتكاك بالإسفلت وضوضاء المطبات وصدماتها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى