محليات

إضراب عام في الجولان المحتل ضد قرار الاحتلال تركيب “توربينات” وسط البساتين

أعلن أهالي الجولان السوري المحتل، تنظيم إضراب عام يوم الثلاثاء القادم في كل مرافق الحياة العامة ، وذلك ضد المخطط الاستيطاني الجديد لكيان الاحتلال “الإسرائيلي”، والمتضمن تركيب مراوح هوائية كبيرة في أراضيهم الزراعية، بقرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية.

ونقلت وكالة “سانا” عن الأسير المحرر الشيخ سليمان المقت، قوله إن “إعلان هذا الإضراب الوطني يأتي عقب اجتماع ضم مشايخ الجولان بقرية مسعدة الليلة الماضية، للتأكيد على التمسك بالهوية العربية السورية لأهالي الجولان”.

موكدا أن ” الجولان المحتل جزء لا يتجزأ من أراضي سورية وسيعود إلى كنف السيادة الوطنية السورية مهما طال ليل الاحتلال”.

وأوضح المقت أن “أهالي الجولان المحتل ومن خلال هذا الإضراب، يؤكدون رفضهم لكل ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، وآخرها محاولة إقامة ما يسمى بالانتخابات المحلية ومخطط التوربينات”.

ويأتي مخطط “التوربينات” أو ما يعرف بالمراوح الهوائية، الذي يحاول كيان الاحتلال تمريره بحجة توليد الكهرباء من طاقة الرياح، كمراوغة وصولاً إلى مصادرة أكثر من ستة آلاف دونم من الأراضي التي تعود ملكيتها لأبناء قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، وتهجير السكان من منازلهم وأراضيهم بسبب الآثار التي سيتركها هذا المخطط.

يشار إلى أن مخاطر هذا المخطط تشمل تهديدات صحية للمنازل المجاورة “للتوربينات”، كما أن إقامتها وسط البساتين ستقلل من المساحات المزروعة، وستكون ذريعة إضافية لمصادرة المزيد من المساحات المزروعة من قبل قوات الاحتلال .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى