محليات

إصلاح وتأهيل أبراج التوتر بين محطتي الغزل والأبواب في ريف الحسكة

تمكنت ورشات مديرية التشغيل ونقل الطاقة في محافظة الحسكة من إصلاح و تأهيل الأبراج الخمسة المنهارة على خط التوتر الكهربائي 230 (ك.ف.أ) الواصل بين محطتي تحويل الغزل والأبواب بريف مدينة الحسكة ووضعها بالخدمة.

وقال مدير التشغيل و النقل الكهربائي بالحسكة المهندس غسان درويش لنلفزيون الخبر أن “مديرية التشغيل ونقل الطاقة في محافظة الحسكة وضعت خط التوتر الكهربائي 230 (ك.ف.أ) الواصل بين محطتي تحويل الغزل والأبواب بريف مدينة الحسكة بالخدمة الفعلية بعد خروجه عن العمل منذ أسبوعين”.

وبين درويش أن “خط التوتر خرج عن الخدمة بسبب سرقة زوايا الأبراج من قبل مجهولين في قرية خربة جاموس ما أوجد نقاط ضعف أدت إلى انهيار خمسة أبراج بعد تعرض المنطقة لعاصفة غبارية منتصف الشهر الفائت”، موضحاً أن “ورشات المديرية انتهت من نصب الأبراج ووضعها في الخدمة الفعلية”.

وأشار درويش “إلى “استمرار الورشات الفنية التابعة لمديريتهم بصيانة خطة التوتر 230 الواصل بين محافظتي الرقة والحسكة حيث تم الانتهاء لغاية تاريخه من نصب 14 برجاً على طول الخط ضمن مناطق ريف الرقة”.

وتابع مدير التشغيل والنقل الكهربائي أن “الأعمال جارية لاستكمال نصب ثلاثة أبراج أخرى كانت تعرضت للسرقة والتخريب جراء الأعمال الإرهابية بالقرب من سجن الأحداث بريف الحسكة ليكون بذلك استُكمِلَ تجهيز الخط كاملاً”.

ولفت درويش إلى أن “الورشات الفنية تتابع بشكل مستمر أعمال صيانة خطوط نقل الطاقة الواصلة إلى المحافظة”، مبيناً أنه “مع انتهاء صيانة مسار خط التوتر بين محافظتي الحسكة والرقة، سيتم استكمال الأعمال على مسار الخط بين مدينة الرقة والطبقة بعد الكشف عليها وتقدير الأضرار التي تعرض لها باعتبارها مازالت منطقة أعمال عسكرية”.

يذكر أن محافظة الحسكة تتغذى بالتيار الكهربائي من مصدرين هما محطة توليد السويدية بريف القامشلي التي تنتج نحو 65 ميغا واط يومياً، وسد تشرين بريف حلب الذي يغذي المحافظة بكمية 25 ميغا.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى