محليات

إصلاح مضخة تقوية المياه في الهلك بحلب لتأمين وصولها إلى المناطق المرتفعة

قامت مؤسسة مياه حلب، وبالتعاون مع منظمة الصليب الأحمر في سوريا، بإصلاح مضخة الهلك لتقوية المياه، والتي كانت متضررة نتيجة الأعمال العسكرية التي شهدها الحي الواقع شرق مدينة حلب والمحرر من قبل الجيش العربي السوري مؤخراً.

وأوضح مدير عام مؤسسة مياه حلب كفاح لبابيدي لتلفزيون الخبر أن الورشات “قامت بإصلاح المضخة التي هي عبارة عن وسيلة تقوية للمياه من أجل إيصالها إلى المناطق المرتفعة التي تعاني من صعوبة في وصولالمياه إليها”.

وبين لبابيدي أن “إصلاح المضخة من شأنه تحسين وضع المياه في المنازل المرتفعة”، مشيراً إلى أن “عمل المضخة يقوم على استقبال المياه ودفعها مجدداً في القساطل لتلك المناطق”.

وأضاف لبابيدي أن “المضخة المذكورة تقع بالقرب من مشفى الحميات وتغطي منطقة الهلك الفوقاني وبعض المناطق المرتفعة في الحي”.

وكانت العديد من الشكاوى وردت لتلفزيون الخبر، ومن مختلف المناطق، تتحدث عن ضعف وصول المياه إلى المنازل الواقعة في أماكن مرتفعة، وعدم وصولها مطلقاً في بعض الأحيان.

ويعود سبب ضعف وصول المياه وقلة أوقاتها لكون كمية الضخ من محطة الخفسة ضعيف، نتيجة الحاجة للمزيد من الاستطاعة الكهربائية من أجل زيادة التدفق وبالنتيجة زيادة ضغط المياه داخل القساطل.

ومن المفترض أن يتم تأمين “تسع مجموعات توليد كهربائية لمحطة الخفسة، خلال مدة لا تتجاوز الـ 8 أشهر”، وذلك بحسب ما أعلنه وزير الموارد المائية نبيل الحسن، خلال زيارته الأخيرة لحلب، والتي رأى فيها أن الوضع المائي في المحافظة “مستقر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى