محليات

إصابة 4 أشخاص في اشتباك بالأسلحة وقذائف أر بي جي بمحطة وقود في السويداء

عاش أبناء بلدة عتيل 4 كم شمالي مدينة السويداء حالة من التوتر ليلة السبت بعد اشتباكات بالقنابل والرشاشات حصلت في محطة وقود “العامر” أدت إلى وقوع أربع إصابات إحداها خطرة .

وأفادت مصادر محلية بريف السويداء لتلفزيون الخبر أن” القرية شهدت معركة حقيقية ليلة السبت إثر خلاف سابق بدا مع وصول عدد من الشبان المسلحين إلى المحطة قبل عدة أيام مطالبين بتعبئة خزانات سياراتهم بالوقود دون بطاقات، وبشكل غير قانوني وكانت المحطة قد توقفت عن التوزيع”.

وتابعت المصادر ” حيث نشب خلاف كبير انتهى مبدئياً برحيل الشبان بعد مشادات وإطلاق نار لكن الخلاف تطور إلى حالة ثأرية ليعود الشبان السبت 3-8- 2019 قرابة الساعة الثامنة مساءاً، مدججين بالرشاشات والقنابل”.

وأضافت المصادر” بدأوا برمي القنابل داخل المحطة بعد إطلاق كثيف من الأسلحة التي يحملونها إضافة لرمي قنبلة على مكتب متعهد المحطة “وسام كنعان” تسببت بنشوب حريق” .

وأوضحت المصادر أن “المواجهات استمرت ولم تقف عند هذا الحد مع إطلاق نار كثيف غادر على إثره المهاجمون”.

وتولى فوج الإطفاء إخماد الحريق حيث تمت محاصرة النيران قبل الوصول إلى الخزانات بمساندة عمال المحطة والأهالي الذين سارع بعضهم إلى المكان للمساهمة في إخماد الحريق. “

وبينت المصادر أنه “بعد إحراق المحطة ونجاة المتعهد توجه المسلحون إلى مكتبه ومنزله ورموا قنبلتين وأطلقوا النيران بشكل كثيف ما جعل القرية ساحة لمعركة حقيقية أثارت فزع الأهالي، وكانت حصيلتها أربع إصابات إحداها خطرة وهو شاب من “آل معروف” من عمال المحطة ” .

وأوضحت المصادر “مع انقضاء الليل وطلوع الفجر بدت آثار المواجهة بشكل واضح في المحطة المدمرة بشكل كبير، إضافة لوجود سيارة تابعة للمجموعة المسلحة المهاجمة تعرضت لضرر كبير أيضاً، فضلا عن مشهد الدماء” .

بدوره قال مصدر من فوج إطفاء “السويداء” لتلفزيون الخبر إنه “خلال عبور سيارة الدفاع المدني لإطفاء الحريق في محطة الوقود المذكورة، تعرضت السيارة لقذيفة آر بي جي لكن لم تصبها، ثم تم قطع الطريق من قبل المسلحين نتيجة إطلاق نار كثيف، ما اضطر الآليات لسلك طريق سليم – قنوات ” .

يذكر أن المجموعة المسلحة ذاتها افتعلت مشكلة مماثلة على إحدى محطات الوقود في شهر نيسان الفائت، حيث حاول عناصره تعبئة سياراتهم بالقوة متجاهلين عشرات المدنيين المصطفين على المحطة بانتظار دورهم .

تلفزيون الخبر – السويداء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى