العناوين الرئيسيةحوادث

إصابة 19 طالباً في حادث سير لبولمان الجامعة الوطنية الخاصة بحماة 

أصيب 19 طالباً بكسور وجروح متفرقة، إثر تعرض بولمان تابع للجامعة الوطنية الخاصة في محافظة حماة إلى حادث مروري على مفرق الخالدية عند مدخل مدينة حماة الجنوبي .

وأفاد رئيس فرع مرور حماة وليد العجيلي في تصريح لتلفزيون الخبر “أن الحادث وقع نتيجة اصطدام بولمان الجامعة بمؤخرة قاطرة ما تسبب باصطدام بولمان آخر به . “

وأوضح العجيلي “أن أضرار الشاحنة اقتصرت على المادية وكذلك البولمان الثاني بينما الإصابات البشرية وقعت في بولمان الجامعة الوطنية الخاصة . “

وأرجع العجيلي سبب الحادث إلى “السرعة الزائدة وعدم الانتباه”، بحسب تعبيره.

من جهة أخرى، أفاد مصدر طبي في مشفى حماة الوطني لتلفزيون الخبر “أنه وصل إلى مشفى حماة الوطني تسعة عشر إصابة بينها ثلاث إصابات حرجة”.

من جهة أخرى، قال الدكتور سليم خلوف مدير الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني لتلفزيون الخبر “أنه وصل إلى مشفى حماة الوطني تسعة عشر إصابة بينها ثلاث إصابات حرجة منها “.

وأضاف خلوف “أن الحالات الحرجة هي كسر فقرات وهو طالب طب أسنان ويلقى العلاج في مشفى حماة الوطني، بينما الحالة الثانية بتر عبر المعصم لليد اليمنى و الثالثة جرح باتر عبر الكتف للحالة الثالثة . ”

وأضاف الدكتور خلوف : ” بالنسبة للحالتين الثانية و الثالثة تم التواصل مع مركز جراحة اليد في دمشق لتقديم الخدمة المثلى هناك حيث أفادنا المركز أنه من الممكن أن يكون هناك أمل في وصل اليد و الكتف للحالتين فقمنا بإسعافهم لمركز جراحة اليد في دمشق فوراً”.

وفيما يلي أسماء الطلاب الذين تعرضوا للحادث : محمد رفيق خليل ، محمد سجيع رحال ، عمر قاسم الحسن ، سالم عبد الله هدلة ، هنادي صفوان هدلة ، ماجد أحمد الرحال ، مريم ياسين الحسن ، نور عبد الرحمن العبد الله ، ماهر عمر خليل ، سعاد حمدان حمدان .

و زينب عبد الرزاق الشويع ، نزار أحمد إبراهيم ، حازم أحمد النبهان ، عبد الله مصطفى الدبس ، محمد خالد النعسان ، مصعب محمد نور المحمد ، عبد الكريم سامر الخليل ، أحمد محمد الشيخ ، مصطفى ياسين الحسن.

يشار إلى أن محافظة حماة شهدت مؤخراً حادث تدهور ميكرو باص ” سيرفيس ” على طريق نهر البارد، أدى إلى وفاة أربعة أشخاص وجرح 11 آخرين معظمهم طلاب في جامعة تشرين.

خلدون عليا – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى