العناوين الرئيسيةميداني

إصابة طفل ومقتل مسلح في اشتباكات بين الفصائل بريف الحسكة

أصيب طفل بجروح بليغة بريف بلدة تل تمر شمالي الحسكة بقصف لجيش الاحتلال التركي بقذائف المدفعية استهدف مواقع لقوات “قسد” ، كما قتل مسلح في اقتتال بين المجموعات المسلحة.

وقالت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر إن “قوات الاحتلال التركي قصفت قريتي الطويلة والدشيشة ومحيط طريق الــ M4 قرب بلدة تل تمر شمال الحسكة، ما أدى لإصابة الطفل يزن محمد العلي بجروح بليغة”.

وأضافت المصادر أن “القصف التركي جاء رداً على قصف قوات “قسد” للقاعدة التركية لقرية العريشة الواقعة تحت سيطرة الاحتلال التريكي بعدد من القذائف”.

من جانب أخر قالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر إنه” قتل مسلح وأصيب أخرون في الاشتباكات بين مجموعتين من فصائل “الجيش الحر” التابعة للاحتلال التركي وهما ” السلطان مراد ” و ” فرقة الملك شاه” في بلدة تل حلف غربي مدينة رأس العين المحتلة”

وأوضحت المصادر أن” القتيل الملقب ” كارا” هو شقيق القيادي في فصيل “فرقة السلطان مراد ” الملقب بــ”ميماتي” التابع للاحتلال التركي حيث تشهد المنطقة توتراً بين المسلحين”.

في حين اعتقلت قوات “قسد” مدنيا،ربعد مداهمتها منزله في ريف بلدة مركدة جنوب الحسكة.

وقال مصدر محلي لتلفزيون الخبر إن “قوات “قسد” بالتعاون مع قوات “التحالف الدولي” المزعوم ، قامت بمداهمة قرية الكواشية التابعة لبلدة مركدة، واعتقلت المدني” محمد عواد السلوم” واقتاده إلى جهة مجهولة”.

وأشار المصدر إلى أن” عملية المداهمة والاعتقال التي شنتها “قسد” تمت بتغطية جوية من طائرات “التحالف الدولي” المزعوم ، حيث تم مصادرة دراجة نارية وهواتف خلوية من منزل “السلوم” “.

وفي الرقة قالت مصادر محلية لتلفزيون الخبر إن “المسلحين التابعين للاحتلال التركي اعتقلوا مختار ( بلدة تل أبيض الشرقي) التابعة لمدينة تل أبيض المحتلة شمالي الرقة، مصطفى الأحمد المصطفى وولده عبد الحكيم المصطفى وعدد من شباب البلدة بعد مداهمة مجموعة منهم منزله وعدد من منازل البلدة”.

وتابعت المصادر بأنه” ليست المرة الأولى التي يتم اعتقال المختار المصطفى الذي فقد اثنين من أولاده في انفجار لغم وضع في مستودع بمزرعته شمال بلدة تل ابيض قبل نهاية عام 2019 “.

عطية العطية- تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى