فلاش

إصابات واعتقالات لوجهاء عشائر وشيوخ أثناء تفريق “قسد” مظاهرة مطالبة بدخول الجيش لمنبج

قامت قوات “قسد” يوم الثلاثاء بتفريق مظاهرة كبيرة خرجت في منبج شمال شرق حلب مطالبةً بتسليم منطقة منبج وريفها للحكومة السورية، ليقابل المتظاهرين برد فعل عنيف من قبل القوات التي أطلقت النار عليهم واعتقلت عدداً كبيراً منهم.

وأوضح مصدر محلي لتلفزيون الخبر أن “المظاهرة التي خرجت في ساحة الكرنك قوبلت بإطلاق النار الحي على المتظاهرين من قبل قوات “قسد” واعتقال 100 شخص، بينهم وجهاء عشائر وشيوخ”.

ويبن المصدر أن “المظاهرة التي خرجت كانت تنادي بتسليم القوات الكردية مناطق منبج وريفها للحيش العربي السوري، ورفع العلم السوري فيها والتصدي للعدوان التركي منعاً من تكرار سيناريو عفرين”.

وأضاف المصدر أنه “من المعتقلين الشيخ حسون ابراهيم الدندن واسماعيل ابن الشيخ محمد خير الماشي وابراهيم ابن الشيخ مجد الدندن، وعلاء محمد خير الماشي”، بالإضافة “لإصابة صالح محمد خير الماشي”.

يذكر أن أهالي مدينة منبج كانوا أعلنوا اضراباً شاملاً في المدينة عبر اغلاق كافة المحال التجارية والأسواق والمدارس، في حين تعرض الناطق الرسمي لقوات “قسد” شرفان درويش منذ أيام لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين أثناء اجتماع له في حي طريق حلب داخل مدينة منبج.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى