العناوين الرئيسيةكاسة شاي

إصابات كورونا تزداد بين مشاركي مهرجان “الجونة” السينمائي

سجلت عدة حالات إيجابية بفايروس كورونا في الوسط الفني المصري، بعد أيام من مشاركة المصابين بمهرجان “الجونة” السينمائي.

وكتبت الممثلة المصرية زينب غريب التي شاركت بالمهرجان “ستوري” على حسابها بـ”إنستغرام” قالت فيه أنها “أصيبت بمرض “كوفيد-19″، وطالبت كل من تعامل معها “بأخذ الاحتياطات اللازمة”.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أنها حصلت على معلومات تفيد بأن الممثلة بسمة أصيبت بالوباء، مما وضعها في دائرة العزل، لكن بسمة لم تعلن إصابتها حتى الآن.

وكتبت الممثلة يسرا على حسابها الرسمي في “إنستغرام” أنها أجرت اختبارين لفيروس كورونا، وكانت النتيجة سلبية.

وأعلن الإعلامي معتز الدمرداش، الجمعة، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي: عن إصابة الفنان أحمد داوود وزوجته الفنانة علا رشدي بفيروس كورونا المستجد، بعد مشاركتهم بالمهرجان.

وقال داوود أنه مستغرب من الأنباء التي تحدثت عن إصابته وزوجته علا رشدي بالفيروس، قائلا إنهما ليسا متأكدين من حالتهما حتى الآن.

وكان عدد من المشاهير في مصر كشفوا في وقت سابق عن إصابتهم بفيروس كورونا المستجد خلال الآونة الأخيرة، منهم مغني الراب “ويجز”، والممثلة سارة عبد الرحمن.

ولاحقت منظمي مهرجان الجونة والفنانين المشاركين فيه الانتقادات بسبب عدم اتباعهم إجراءات الوقاية، فارتداء الكمامة كان نادرا في المهرجان ولم يتم مراعاة التباعد الاجتماعي.

واختتم مهرجان “الجونة” السينمائي الذي نظم في منطقة الغردقة على ساحل البحر الأحمر الأسبوع الماضي.

وكانت الممثلة نشوى مصطفى من أبرز من أعلنوا إصابتهم، مشيرة إلى أن أشعة مقطعية على الرئة أثبتت إصابتها بالوباء.

وقالت الممثلة المصرية آيتن عامر أن هنالك الكثير من حالات الإصابة بفايروس كورونا بين الفنانين المشاركين بمهرجان “الجونة”، لكن أصحاب تلك الإصابات يتعمدون إخفاء الحقيقة.

وكان لافتا تصريح للمثلة ياسمين صبري على هامش المهرجان قالت فيه: “كورونا ممكن يكون جالنا ومشي، وهو هيصيب الكل، وكل وواحد ونصيبو، اللي يشفى منو يشفى، واللي ياخدو ياخدو، والبقاء للأقوى”.

يشار إلى أن المهرجان تعرض للانتقادات بسب تكريم الممثل الفرنسي “جيرار دي بارديو”، ذي التوجهات الصهيونية العنصرية المعادية لقيم السلام والتسامح،

والداعم لاحتلال الكيان الصهيوني للأراضي الفلسطينية، في توجه واضح نحو تكريس التطبيع بين الاوساط الثقافية العربية.

يذكر أن عدد حالات فايروس كورونا في مصر وصل إلى 109 آلاف حالة، شفي منها 100 ألف حالة، في حين سجلت الوفيات قرابة ال6000 حالة.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى