اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“إسرائيل في السعودية”.. الإعلام “الإسرائيلي” ينشر تقريراً مصوراً في عدة مدن سعودية

بثت القناة 12 “الإسرائيلية”، تقريراً مصوراً بعنوان “إسرائيلي في السعودية”، حيث تجول طاقم صحفي “إسرائيلي” في عدة مدن سعودية، منها المدينة المنورة، جدة، والرياض مجرياً مقابلات مع السعوديين المارين حول قضايا سياسية واجتماعية.

وظهر الصحفي “الإسرائيلي”، إنريكي زيمرمان، عبر “القناة 12″، وهي واحدة من أكثر القنوات الصهيونية انتشاراً، متجولاً في شوارع السعودية، ومتحدثاً حول قضايا “السلام” مع “إسرائيل” والعلاقة معها، بالإضافة إلى مناقشة ” زي الفتيات في الأماكن العامة وظهور بعضهن سافرات ومع رجال من دون رقابة هيئة الأمر بالمعروف”.

وتناول التقرير كذلك “قيادة النساء السعوديات للسيارات، وشواطئ السباحة، والنوادي المغلقة، وملاعب كرة القدم”.

وذكرت القناة 12 أن “ردود فعل السعوديين حول التقرير كانت متباينة، إلا أن أغلبيهم تجنب الإسهاب في التعليق، مكتفين بالحديث عن السلام بشكل عام”.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة خارجية الاحتلال عن زيارة “زيمرمان” إلى مدينة جدة السعودية وقيامه بتصوير فيديو داخل المدينة، وفي المقابل كشفت عن زيارة كاتب سعودي إلى “تل أبيب” مؤخراً، لمقابلة وزير الخارجية “الإسرائيلي”، حيث تحاور الطرفان في “ضرورة بدء التطبيع مع الكيان “الإسرائيلي”.

وكانت كشفت تقارير إخبارية عن وجود علاقات تنسيق بين كيان الاحتلال “الإسرائيلي” والسعودية، بعد إقرار ولي العهد محمد بن سلمان في نيسان عام 2018 بوجود “مصالح مشتركة بين بلاده وكيان العدو”.

الجدير بالذكر أن وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية، عادل الجبير، صرح مؤخراً في مؤتمر صحفي عن “عدم وجود علاقات سعودية- “إسرائيلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى