العناوين الرئيسيةموجوعين

إدارة الركبان تمنع دخول الحافلات لنقل الراغبين بمغادرته

أعلنت إدارة مخيم الركبان على الحدود السورية – الأردنية رفضها دخول حافلات إلى المخيم لنقل الراغبين بالخروج إلى مناطق الدولة السورية، “متعهدة بنقل الراغبين إلى حدود المنطقة على نفقتها”.

وقالت “الهيئة العامة والسياسية للركبان” في بيان، نقله موقع “عنب بلدي” المعارض، الأربعاء 11 من أيلول، إن الهيئة وأعضاءها قرروا عدم السماح لمكاتب “الهلال الأحمر السوري” والأمم المتحدة الموجودة في دمشق إدخال حافلات إلى مخيم الركبان “بأي شكل من الأشكال”.

واعتبرت “الهيئة” أن تلك الخطوة هي لمنع الحكومة السورية من “استغلال دخول الحافلات إلى المخيم لأغراضه الإعلامية “.

ويعيش النازحون السوريين في مخيم الركبان تنت ظروف معيشية سيئة للغاية نتيجة الحصار المفروض من قبل الولايات المتحدة، حيث تمنع الاقتراب منالمخيم بحجة وقوعه في منطقةالتنف السوريةالتي تحتلها.

وزعم المجلس المحلي للركبان أنه “سيتكفل بنقل الراغبين بالخروج من المخيم على نفقته إلى الحدود الفاصلة مع مناطق الحكومة السورية في منطقة الـ”55 كيلومترًا”، ليتم استلامهم من الأمم المتحدة وفق الاتفاق الأخير.

ويأتي ذلك بعد أسابيع على دخول وفد أممي إلى مخيم الركبان المحاصر وإجراء استبيان مع النازحين لاستطلاع رغبة النازحين وتقرير مصيرهم حول البقاء في المخيم أو الخروج إلى مناطق الحكومة السورية.

وكان مركز المصالحة الروسي في سوريا، أعلن في 30 من آب، أن موسكو تسعى إلى تأمين خروج آمن للنازحين إلى 25 مركز إيواء قرب مدينة حمص.

يشار إلى أن المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، قال في تموز الماضي، إن 15600 شخص غادروا الركبان منذ آذار الماضي، مضيفًا أن المخيم لا يزال يضم نحو 26 ألف نازح، يعانون من ظروف معيشية “مزرية”.

 تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى