العناوين الرئيسيةمحليات

إخماد حريقين كبيرين في ٨٠٠ دونم زيتون وتفاح بريف حمص

أخمدت طواقم الإطفاء، حريقين كبيرين نشبا في الأراضي الزراعية لقريتي رباح و الخنساء بريف حمص الغربي، حيث تقدر المساحة المتضررة بنحو 800 دنم من أشجار الزيتون و التفاح.

و قال مدير الدفاع المدني بحمص العميد غياث عاقل لتلفزيون الخبر إنه “اندلع حريق كبير صباح يوم الأربعاء في أشجار الزيتون، على مساحة واسعة من أراضي قرية الخنساء بريف حمص الغربي، وصولا إلى أراضي قرية بولاد”.

و بين العميد عاقل أن ” رجال الدفاع المدني بالتعاون مع فوج إطفاء حمص و الزراعة، تمكنوا من السيطرة على الحريق و إخماده “مشيراً إلى أن” المساحة المتضررة تقدر بنحو 600 دنم “.

و أضاف العميد عاقل “كما تم إخماد حريق كبير نشب في أشجار الزيتون و التفاح، في أراضي قرية رباح بريف حمص الغربي، وعمل طواقم الإطفاء على منع امتداده”.

و أوضح العميد عاقل أن “حريق قرية رباح تجدد للمرة الثالثة خلال 24 ساعة، و قدرت المساحة المتضررة بنحو 200 دنم”.

و لفت العميد عاقل إلى أن “هذا الشهر لم يشهد حتى الآن حرائق كبيرة، سوى الحريقين في الخنساء و رباح، مقارنة بالشهر الماضي، بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة “مشيرا إلى أن “عناصر المديرية أخمدوا أكثر من 70 حريقا حتى تاريخه”.

و دعا مدير الدفاع المدني بحمص “المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات والنصائح اللازمة، لتجنب الحرائق، و عدم رمي أعقاب السجائر في المناطق الزراعية، والقيام بحرق الأراضي العشبة، كي لا تمتد إلى الأراضي الأخرى و تتسبب بحرائق كبيرة”

الجدير بالذكر أن، هذا العام يشهد عدداً كبيراً من الحرائق في الأراضي الزراعية، مقارنة بالأعوام الماضية، و لا تزال الأسباب مجهولة، في وقت يرجح البعض أنها بفعل فاعل، و آخرون بسبب ارتفاع درجات الحرارة

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى