محليات

إخلاء مقاسم في منطقة اللوان لإشادة السكن البديل لمشروع “ماروتا سيتي”

أخلت محافظة دمشق عددا من المقاسم في منطقة اللوان للمباشرة ببناء السكن البديل للمستحقين في المنطقة التنظيمية الأولى “ماروتا سيتي”.

وقال مدير تنفيذ المرسوم 66 في محافظة دمشق المهندس جمال يوسف لتلفزيون الخبر إنه “تم إخلاء ثلاثة مقاسم كمرحلة أولى للمباشرة ببناء السكن البديل”.

وأوضح يوسف “هناك عشرة مقاسم في المرحلة الثانية عليها نحو 70 إشغالاً سيتم إخلائها، وبحسب الخطة الموضوعة يجب البدء بالإشادة وقد تم استدراج عروض من قبل شركات الإنشاءات العامة لكونها ستكون المعنية بالبناء حسب المواصفات”.

وذكر مصدر في محافظة دمشق لتلفزيون الخبر أنه” تم منح رخصة بناء في ماروتا سيتي مؤلف من 12 طابقاً وثلاثة أقبية “، منوها” لوجود ثلاثة طلبات للترخيص بانتظار استكمال الوثائق المطلوبة وتسديد الرسوم المترتبة عليها”.

وتابع المصدر أنه “افتتحت محافظة دمشق بشهر آب من العام الحالي دائرة للسجل المؤقت خاصة بمشروع “ماروتا سيتي” في مديرية تنفيذ المرسوم التشريعي / 66 / لعام 2012، تُعنى بفتح وتنظيم السجلات العقارية للعقارات المرخصة وتوثيق وتسجيل عقود الملكية”

بالإضافة إلى أنها تقوم بتنظيم سجل الفهرس الهجائي الرقمي بأسماء المالكين وسجل رقمي بأرقام العقارات واستصدار القيود والبيانات العقارية للعقارات المرخصة”، بحسب أكد المصدر.

وأشار المصدر أنه “وفقاً للمادة / 5/ من المرسوم التشريعي / 82 / للعام 2010 إنه لا يعتمد أي بيع يجري خارج السجل المشار إليه ويعتبر باطلا بطلاناً مطلقاً ولا يترتب عليه أي أثر قانوني كما يعد كل بيع للعقار المرخص أو لأحد أقسامه عن غير طريق السجل احتيالاً “.

متابعاُ “يعاقب عليه البائع أصيلاً أو وكيلاً بالعقوبة المنصوص عليها في قانون العقوبات إضافة إلى امتناع الدوائر العقارية عدم نقل ملكية العقار المرخص أو وضع أي إشارة عليه إلا بإشعار لاحق من المحافظة”.

يشار إلى أن مشروع “ماروتا سيتي” مؤلف من ثلاث مناطق 101 و102 و103، وتجاوزت نسبة إنجاز بعض الأعمال 80 بالمئة وأخرى 85 بالمئة كالتأسيس وترحيل الأنقاض والأنفاق، كما تمّ الانتهاء من كافة الأعمال في المنطقة 101 والبدء بإعطاء الرخص للمباشرة بالإعمار.

علي رياض خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى