علوم وتكنولوجيا

“إخفاء عدد المعجبين” .. ميزة جديدة قادمة إلى “انستاغرام”

كشفت خبيرة التطبيقات “جين وونج” عن تصميم جديد، لم يتم طرحه بعد، لتطبيق “انستاغرام” يحوي على ميزة إخفاء عدد المعجبين على الصور، بحسب ما ذكر موقع “تيك كرانش” المختص.

وقالت “وونج” أن “انستاغرام يريد أن يكون تركيز المستخدمين على ما يتم مشاركته، وليس على عدد مرات الإعجاب التي تحصل عليها المشاركات”

وتظهر في صور التصميم الجديد، التي نشرته “وونج” عبر حسابها على “تويتر”، أن “عداد المعجبين غير موجود بجانب المنشور، لكنه ما يزال يعرض بعض اسماء الأشخاص الذين قاموا بضغط زر الاعجاب، فيما سيتمكن المستخدمون فقط من رؤية تعدادات الإعجاب على منشوراتهم”.

ويأتي هذا الاختبار بعد أيام قليلة من قيام صحيفة “الاندبندنت” بإعلان توصية مكتب مفوض المعلومات البريطاني للمنصات الاجتماعية، مثل “انستاغرام” و”سناب شات” بإضافة خيار إيقاف ميزات مثل عدد الإعجابات ومرات المشاهدة التي تشجع المستخدمين على الاستمرار في النشر.

وذكرت الصحيفة أن “الرغبة بحظر هذه الميزات تأتي من أجل حماية سلامة وخصوصية المستخدمين الأصغر سنا لهذه المنصات، والذي نتج عنه قيام الهند بحظر تطبيق “تيك توك” “.

بدوره قال متحدث بإسم “انستاغرام” أن “هذا التصميم هو نموذج أولي داخلي غير مرئي للجمهور حتى الآن”، مضيفاً أن “المطورين يستكشفون طرقاٌ لتخفيض الضغط على التطبيق “.

من جهة أخرى، كشفت “وونج” عن إضافات أخرى من الممكن أن يحصل عليها التطبيق وتشمل إرسال الملصقات التعبيرية عبر الرسائل”، ومكالمات الفيديو، واستبدال زر الاعجاب بالرموز التعبيرية، على غرار “فيسبوك”.

يذكر أن منصات التواصل الاجتماعي تحولت في الفترة الأخيرة إلى مسابقة في “لم اللايكات” بين المستخدمين على اختلاف شهرتهم، حتى أن أحد الأشخاص أطلق تحدياً، عبر”انستاغرام”، واضعأً صورة لـ”بيضة” لتتخطى عدد الإعجابات الـ40 مليون.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى