فلاش

إحياء قرار منع مستحضرات شركة “العطار” للأعشاب من التداول لعدم وجود ترخيص صحي

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي كتاباً موجه لنقابة صيادلة ريف دمشق جاء في نصه: “جواباً لكتابكم رقم 994/ص تاريخ 3 – 4 – 2019، نرفق لكم صورة عن تعميم معاون وزير الصحة رقم 11678/29 تاريخ 18 – 4 – 2018، المتضمن التأكد من عدم وجزد وتداول كافة المستحضرات المصنعة من شركة “العطار” للأعشاب والتي تحتاج لترخيص صحي”.

من جانبه، أكد معاون وزير الصحة الدكتور حبيب عبود لتلفزيون الخبر أن “ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول الكتاب الذي يمنع الصيادلة من التعامل مع مستحضرات شركة “العطار” ، قديم، ومضى عليه عام كامل”.

وبين عبود أن “الكتاب المنشور هو قديم، والأمر واضح من خلال التاريخ الخاص بالتعميم بتاريخ 18 – 4 – 2018”.

بدوره، أكد مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس لتلفزيون الخبر أنه “لا تعميم جديد حول منع تداول المستحضرات المصنعة من قبل شركة “العطار” للأعشاب”.

وأوضح نعنوس أن “ما ذكر في الكتاب المنشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو إرفاق صورة عن تعميم معاون وزير الصحة رقم 11678/29، بتاريخ 18 – 4 – 2018”.

وتابع “التعميم المذكور رقمه وتاريخه القديم هو التأكد من عدم وجود وتداول المستحضرات المصنعة من قبل شركة “العطار” للأعشاب، والتي تحتاج لترخيص صحي”.

وشرح مدير الصحة أنه “بالنتيجة ما نشر هو إرفاق صورة عن تعميم قديم، أي أن المستحضرات التابعة للشركة هي بالأصل ممنوعة من التداول منذ تاريخ الشهر الرابع من عام 2018”.

يذكر أن مستحضرات شركة العطار، موجودة في الأسواق، على الرغم من وجود المنع، وعدم إبراز ما يخالف القرار المذكور.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

No photo description available.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى