من كل شارع

إحدى حارات الزاهرة بدمشق بلا الكهرباء منذ أسبوع

اشتكى أهالي إحدى حارات الزاهرة بدمشق عبر تلفزيون الخبر، غياب الكهرباء عن منازلهم منذ أسبوع، نتيجة مشكلة احتراق الأكبال الكهربائية في منطقتهم.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نحن سكان حارة الشرطة منذ أكثر من أسبوع لم نرى الكهرباء نتيجة احتراق الأكبال الكهربائية، خصوصاً بعد تبديل الطوارئ للكبل النحاسي بكبل ألمنيوم ولم يتم إيجاد حل للموضوع حتى اليوم”.

وأكمل المشتكي أن “أهالي المنطقة نتيجة تسويف الطوارئ بدأوا بإصلاح الأعطال بأيديهم ومد الخطوط لمنازلهم”.

وأفاد مدير كهرباء دمشق هيثم الميلع لتلفزيون الخبر أنه “يوجد في حارة الشرطة اكتظاظ سكاني كبير حيث يفوق العدد النصف مليون نسمة، والأعطال في المنطقة يومية ومتكررة نتيجة الضغط العالي على الشبكة”.

وتابع الميلع “لدينا ورشة خاصة للزاهرة وحي الزهور لمتابعة الأعطال وإصلاحها ووجهنا المعنيين بإصلاح الأعطال المقدمة بالشكوى، والعملية قيد الإنجاز”.

وتحولت قضية احتراق الأكبال لعامل جديد يؤرق يوم المواطن لجهة التمتع بدقائق الكهرباء المتاحة له، حيث أن تحويل الأكبال من النحاس للألمنيوم نتيجة السرقات التي تعرضت لها الأكبال بقصد “التنحيس” جعل قدرة هذه الأكبال على تحمل الضغط والسحب ضعيفة ما يعني احتراقها بشكل شبه يومي.

يذكر أن المواطن السوري تأقلم مع حالة غياب الكهرباء لدرجة انتشار طرائف تتحدث عن مطالبته المعنيين بتخفيض ساعات الكهرباء في المرات النادرة التي تأتي فيها بشكل منتظم، وذلك لأنه اعتاد العتم.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى