محليات

إجلاء طلاب مدرسة في طرطوس بسبب تصدعات وتساقط “الباطون” .. ومدير التربية “سيتم نقل الطلاب وترميمها”

شهدت مدرسة الشهيدة “فاطمة العلي” للتعليم الأساسي تصدعات في هيكل بنائها وجدرانها وأعمدتها وتساقط “سلخات بيتونية” منها، الأمر الذي استدعى إخراج التلاميذ من المدرسة كحل آمن لحمايتهم .

وأوضح مدير التربية في طرطوس علي شحود لتلفزيون الخبر أن” الهيكل الخارجي في بناء مدرسة الشهيدة فاطمة العلي للتعليم الأساسي من جدران وسور وأعمدة تعرض لتشققات واهتراءات وتساقط لسلخات بيتونية منها”.

مردفاً “وذلك نتيجة العاصفة المطرية التي تعرضت له مدينة طرطوس يوم الأربعاء الماضي، بالإضافة إلى قدم بناء مدرسة فاطمة العلي والذي يتراوح بين 40 – 50 عام”.

وأشار شحود إلى أنه “تمت معالجة الموضوع باللحظة المناسبة، وإخراج التلاميذ من المدرسة بهدف إبعاد الخطر عنهم وحمايتهم” مبيناً أنه “تم استدعاء الورشات الفنية لمعالجة أي تصدعات ممكن أن تشكل خطر وإسقاطها” مضيفاً “وللنظر في معالجة هذه التشققات والإهتراءات وإعادة ترميم المدرسة”.

وأردف شحود أنه “تم إعداد دراسات لإعادة ترميم المدرسة بشكل كامل، وسيتم الإنتهاء من دراسة الترميم مع انتهاء الامتحانات الفصلية للطلاب” موضحاً أنه “مع بدء أعمال الترميم في مدرسة فاطمة العلي سيتم نقل الطلاب إلى مدرسة رجب صالح المجاورة لحين الإنتهاء من أعمال الترميم”.

يُذكر أن البدء في تنفيذ أعمال الترميم بمدرسة الشهيدة فاطمة العلي سيكون مع انتهاء الامتحان الفصلي، وانتهاء الإجراءات التي تلزم لذلك، حيث سيحتاج إعادة تأهيل المدرسة بشكل كامل لبعض الوقت بحسب ما أكده مدير التربية .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى