ميداني

إجلاء حالات حرجة من الغوطة الشرقية مقابل الإفراج عن أسرى لدى “جيش الإسلام”

قام الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بنقل حالات إنسانية من الغوطة الشرقية إلى مشافي دمشق لتلقي العلاج.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا في ساعة مبكرة الأربعاء ٢٧ كانون الأول، إنه “تمَّ البدء في عمليات إجلاء طبي من جيب خاضع ل”لمعارضة المسلحة” في الغوطة الشرقية لدمشق”.

وأضافت الجمعية الطبية السورية الأمريكية، إنه “تمّ نقل أربعة مرضى إلى مستشفيات في دمشق وهم بمثابة الدفعة الأولى من 29 حالة حرجة جرت الموافقة على إجلائها للعلاج على أن يتم إجلاء الباقين خلال الأيام القادمة”.

و أعلنت “الهيئة السياسية في جيش الاسلام” مساء الثلاثاء ٢٦ كانون الأول، في بيان له “عن بدء ترتيبات إخراج 29 حالة حرجة من الغوطة الشرقية لدمشق مقابل الإفراج عن عدد من الأسرى المحتجزين لديه منذ إحداث عدرا العمالية، بالإضافة لبعض العمال والموظفين الذين وجدهم في سجون “جبهة النصرة” أثناء الاقتتال الذي دار بين الطرفين بالغوطة الشرقية منذ مدة مقابل إخراج الحالات الحرجة”.

وأشار في البيان الى “أن العملية ستبدأ خلال الساعات القليلة القادمة وسيجري إخراج الحالات الحرجة على دفعات وفق الآلية المُتفَق عليها مع منظمة الهلال الأحمر”.

يُشار إلى أن تركيا أعلنت يوم أمس على لسان رئيسها أردوغان عن مساعٍ لها لإخراج نحو 500 شخص من “المُحاصَرين” في الغوطة الشرقية، وذلك بتنسيق مع روسيا”.

متابعة – فراس عمورة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى