العناوين الرئيسيةصحة

إجراء أول عملية جراحية في مشفى جامعة البعث بحمص

أجري في مشفى جامعة البعث بحمص أول عملية جراحية ضمن المشفى بإشراف أطباء وكادر طبي وفني من كوادره.

وقال مدير المشفى الجامعي، الدكتور فراس زريقا، لتلفزيون الخبر أن “المشفى يواصل دوره في تعزيز صحة وسلامة المرضى في محافظة حمص، حيث تم الإنطلاق بافتتاح أقسام الإسعاف والعيادات والاستقصاءات، ليتم بعدها افتتاح اقسام العنايات المشددة والاقامة الداخلية وحتى وصلنا اليوم الى اجراء العمليات”.

وأضاف الدكتور “زريقا” لتلفزيون الخبر أن هذا الأمر “يعكس الإمكانات المتميزة لأطبائنا وممرضينا والكادر بشكل عام، لتساهم هذه النجاحات في ترسيخ مكانة مشفى جامعة البعث كإحدى المؤسسات الطبية والتخصصية الرائدة على مستوى القطر”.

ولفت الدكتور “زريقا” إلى أن” العمليات التي سيتم البدء بها هي عمليات مبرمجة، وهو إقلاع تدريجي حفاظا على سلامة المرضى، حيث سيكون هناك عمليات نسائية الأسبوع القادم ليصار إلى إجراء عمليات توليد والعمليات الإسعافية الشهر القادم”.

من جانبه، أثنى رئيس جامعة البعث، الدكتور عبد الباسط الخطيب في تصريح لتلفزيون الخبر على “جهود العاملين في المشفى الجامعي لدعم القطاع الصحي في محافظة حمص وتدريب طلاب الكليات الطبية في جامعة البعث متمنياً أن يكون المشفى الجامعي رائداً ونوعياً على مستوى سوريا”.

يذكر أن الرئيس بشار الأسد أصدر المرسوم رقم 10 لعام 2021 القاضي بإحداث هيئة عامة ذات طابع إداري تسمى “مستشفى جامعة البعث”، تتمتع بالشخصية الإعتبارية والاستقلال المادي والإداري مقرها مدينة حمص ترتبط بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى