العناوين الرئيسيةمحليات

إجراءات مشددة للحد من فيروس كورونا في طرطوس.. و25 ألف ليرة غرامة عدم ارتداء الكمامة

أصدر محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى عدة قرارات للحد من انتشار فيروس كورونا الذي بدأ يأخذ منحى أفقي في طرطوس، وذلك خلال اجتماع عقده مع خلية الطوارئ المركزية في مبنى المحافظة مساء الأربعاء.

وأوضح مصدر في محافظة طرطوس لتلفزيون الخبر: أن “أبرز القرارات هي إلزام كافة مرتادي وسائل النقل العامة والخاصة والنقل الداخلي والخطوط الحديدية”.

وأضاف “والنقل البحري، طرطوس – أرواد، على ارتداء الكمامة، وفرض غرامة على السائق بقيمة 25 ألف ليرة في حال سمح للمواطنين الصعود دون الإلتزام بالكمامة”.

وتابع المصدر بالقول “بالإضافة إلى منع حدوث الازدحام و الحد من التجمعات والالتزام بالبروتوكل الصحي”.

وأردف المصدر أنه “تقرر منع دخول العاملين والمراجعين إلى الجهات العامة دون ارتداء الكمامات، ولجميع العاملين لديها”.

وأضاف “ومتابعة التزام العاملين فيها وفرض العقوبات الإدارية الأشد بحق المخالفين، وتعميم هذا القرار على جميع الوحدات الإدارية والمجالس المحلية والمنظمات والنقابات والشعب الحزبية”.

وأشار المصدر إلى أنه “تم تكليف المعنيين من قبل المحافظة بإجراء جولات مفاجئة إلى تلك الجهات العامة للتأكد من حسن التطبيق والالتزام بالإجراءات الواجبة للحد من انتشار الفيروس تحت طائلة تطبيق عقوبات جزائية للمدراء في حال وجود مخالفة”.

وأكمل المصدر “والتشدد في مراقبة عمل المشرف الصحي وقيام المعنيين بجولات مفاجأة للكشف على المنشآت التعليمية العامة والخاصة للتأكد من التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة لمكافحة انتشار وباء كورونا والحد منه، وتطبيق أشد العقوبات بالمخالفين”.

وذكر المصدر أنه “تم توجيه فرع المؤسسة السورية للتجارة البيع في صالاتها فقط للأشخاص الذين يرتدون الكمامات ومنع البيع لغير الملتزمين بها، على أن يتم إبلاغ قيادة الشرطة قبل البدء بتوزيع المواد المقننة بيوم على الأقل من أجل تأمين المؤازرة اللازمة صباح يوم التوزيع لمنع حالات الازدحام ومراقبة مدى التقيد بتطبيق الإجراءات” .

ولفت المصدر إلى أنه “تقرر إغلاق جميع صالات الأفراح و التعازي في محافظة طرطوس لمدة شهر من تاريخه”.

وأردف المصدر “والقيام بحملة تعقيم للمدارس والكراج لتعقيم السيارات – وسائط النقل كافة، يرافق ذلك حملة إعلامية بكافة الوسائل المرئية والمسموعة ومواقع التواصل الاجتماعي للتعميم ثقافة الوعي من خطر الفيروس”.

وبحسب المصدر فإنه “سيتم التعميم على كافة مدراء المناطق والنواحي والأقسام في مدينة المركز وفرع المرور، بتفويضهم من قبل اللجنة بتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفايروس” .

وشدد المصدر على “تقيد المواطنين بالإجراءات الإحترازية للوقاية من الفيروس لجهة الالتزام بارتداء المنامة والاهتمام بالنظافة الشخصية والتعقيم وعدم التسبب بحالات الازدحام، وأخذ الحيطة والحذر أثناء مخالطة الوافدين من خارج المحافظة”.

يُشار إلى أنه تم تكليف عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع الصحة ومديرة الشؤون الإجتماعية والعمل، لتأمين كمامات ومعقمات لقطاع التربية، وتوجيه المعلمين في التربية تخصيص حصة درسية للطلاب ليتعلموا صناعة الكمامة والإهتمام بها لمعرفة قيمتها الصحية .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى