محليات

إجراءات صحية مشددة على معابر اللاذقية لضبط أي حالة من ” كورونا “

تواصل مديرية صحة اللاذقية تطبيق إجراءاتها الصحية المشددة على المنافذ البرية والبحرية لمراقبة الوضع الصحي للوافدين ورصد أي حالة مشتبه بها بالإصابة بفيروس ” كورونا ” .

وقال رئيسة شعبة الأمراض السارية والمزمنة في مديرية صحة اللاذقية الدكتورة صفاء ديبة لتلفزيون الخبر: “يوجد طاقم طبي في المعابر الثلاثة بالمحافظة في كل من معبر كسب ومطار حميميم والمرفأ لفحص الوافدين والتأكد من سلامتهم”.

وأشارت إلى أن “فريق المحجر الصحي ضمن مرفأ اللاذقية قام الثلاثاء الماضي بفحص طاقم سفينة شحن قادمة إلى المرفأ من قبرص وعددهم ٢٠ شخص وذلك قبل نزولهم منها ومخالطتهم أي شخص، حيث تبين أن جميع المتواجدين عليها بحالة جيدة، ولا توجد أي حالة مشتبه بها”.

وبينت ديبة أنه “يتم فحص جميع القادمين عبر مطار حميميم أو معبر كسب، ولم تسجل أي حالة مشتبه بها حتى تاريخه”.

وحول الاجراءات التي تتخذها المديرية، أوضحت ديبة أنه “يتم فحص الوافدين عن طريق جهاز فحص حراري عن طريق الجبهة، ومن يلاحظ أن لديه ترفع حروري يتم اتباع الإجراءات التالية التي اتخذتها وزارة الصحة ضمن خطة كاملة موضوعة بهذا الشأن”.

وحول ماهية تلك الإجراءات، أشارت ديبة إلى” تقصي وجود سعال، الم في البلعوم، التهاب حنجرة، احتقان وضيق تنفس واجراءات أخرى تأتي عبر مراحل ضمن خطة الوزارة”.

وشددت ديبة على” ضرورة تقوية المناعة لمواجهة فيروس الكورونا من خلال ممارسة الرياضة والتغذية الصحية وغسل اليدين جيداً وتكرارها لعدة مرات ولمدة لا تقل عن ٢٠ ثانية والتركيز على ثنيات اليد بين الأصابع ورؤوسها وثنايا باطن اليد”.

وأضافت: “بالإضافة لتهوية المنازل والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وعن التقبيل بعد كل مصافحة، والعطس داخل المنديل وإذا لم يوجد بباطن كوع اليد وعدم ملامسة الكف للعينين والأنف والفم”.

وأكدت وزارة الصحة عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا في سوريا وأن المخبر المرجعي أجرى حتى الخميس تحليلاً لـ 4 عينات لحالات مشتبه بها وأظهرت النتائج عدم وجود أي إصابة بالفيروس المستجد.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى