محليات

إتلاف أغذية غير صالحة للاستهلاك البشري في السويداء

أتلفت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء خلال شهر أيلول من العام الحالي 22688 عبوة من مقبلات الأطفال(أكياس شيبس) جاءت مخالفة للمواصفات وغير صالحة للإستهلاك البشري.

كما و أتلفت المديرية أيضاً سبعة آلاف عبوة من المرتديلا كانت محجوزة لدى مستودعات فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء، بحسب موقع “الوطن اون لاين”.

وأوضحت مديرية التجارة، بناءً على ضبوط سابقة أنها “مخالفة للمواصفات، ما أدى إلى صدور حكم قضائي بإتلافها فضلاً عن قيام الدائرة بإتلاف 168 عبوة من مادة الطحينة لعدم صلاحيتها”.

وأشار مدير فرع مديرية التجارة في السويداء فادي مسعود إلى أن “دائرة حماية المستهلك قامت بمصادرة نحو 2طن و نصف دقيق تمويني كانت معدة للتهريب معبأة في 28 كيس وزن كل كيس 50 كغ، خلال الأيام القليلة الماضية”.

وأردف مسعود أنه “تم حجز الدقيق التمويني لدى مستودعات دائرة المطاحن في المحافظة لبيعها وإيداع قيمتها المالية لصالح مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظة”.

ولفت مسعود إلى أن “باقي الكميات من المرتديلا غير الصالحة للاستهلاك و التي جرى سحبها سابقاً، كعينات تحليلية من الكميات الأساسية التي جرى توريدها سابقاً لفرع الاستهلاكية سيتم إتلافها خلال أيام، حيث تجاوز عددها 4 آلاف عبوة”.

يذكر أنّ مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء نظمت خلال الشهر الفائت 25 ضبط مباشر (عدلي) تعود إلى عدم إعلان بالأسعار و بيع بسعر زائد و إتجار بالمحروقات و غش بالتعاقد،بالإضافة لسحب 28 عبوة للتحليل، بالإضافة لإغلاق محلات تجارية (سمانة) اثنان منها إغلاقاً إدارياً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى