العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

أوكسفورد: ألعاب الفيديو قد تفيد الصحة العقلية

اقترحت دراسة من جامعة أكسفورد أن اللعب بألعاب الفيديو يمكن أن يكون مفيدًا لصحتك العقلية، حيث عمل الأكاديميون في الجامعة مع بيانات اللعب الفعلية لأول مرة.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يمارسون ألعاب الفيديو لفترات طويلة يميلون إلى الشعور بالسعادة أكثر من أولئك الذين لا يمارسونها.

وركزت الدراسة على اللاعبين بلعبة “Animal Crossing” ،و “Plants vs. Zombies” مقارنةً بين المتعة “الجوهرية” والسلوكيات “الخارجية”، التي تعتبر أكثر إثارة للقلق، مثل الشعور بالتخوف أثناء اللعب.

وكانت الدراسة واحدة من أولى الدراسات التي أُجريت باستخدام بيانات وقت اللعب الفعلية، حيث شارك مطورو الألعاب بيانات مجهولة المصدر حول المدة التي لعبها كل مشارك.

وتم ربط هذه السجلات بعد ذلك باستطلاع أجاب فيه اللاعبون عن أسئلة حول السعادة، وشارك ما مجموعه 3274 لاعبًا، وكان جميعهم فوق 18 عامًا.

وبفضل طبيعة الألعاب المتصلة بالإنترنت، تمكن فريق جامعة أكسفورد من ربط الاستبيانات النفسية بالسجلات الحقيقية للوقت الذي يقضيه اللاعب في ممارسة الألعاب.

ويأمل الباحثون أن تقدم الدراسة مستوى أعلى من الأدلة للمناقشات حول مفهوم إدمان ألعاب الفيديو، أو الأضرار الرقمية بشكل عام، حيث تشكك الدراسة بأن ألعاب الفيديو يمكن أن تضر بالصحة العقلية.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى