اخبار العالم

أوغلو مهاجماً أردوغان: أنت وعائلتك مصيبة حلّت على تركيا

نقلت صحيفة “زمان” التركية المعارضة، عن أحمد داوود أوغلو زعيم حزب المستقبل في تركيا قوله إن “الرئيس رجب طيب أردوغان وأسرته هم أكبر مصيبة حلت على شعبنا”.

وقال داوود أوغلو، الذي كان أحد أقرب المقربين لأردوغان في السابق عندما شغل منصب وزير الخارجية ثم رئيس الوزراء قبل استقالته، معلقا على دعوة أردوغان الأتراك مؤخرا للصبر على المصاعب التي يمرون بها: “إن الأمة ستصبر، ولكن على أي مصيبة سيصبرون؟”.

وتابع أوغلو ” ومن هم المتسببون في هذه المصيبة؟ إذا كان يقصد الصبر على الفقر والبطالة والتضخم والفساد والظلم، حسنا، فمن السبب في كل ذلك يا ترى؟ أنتم أنفسكم المصيبة. أكبر مصيبة حلت على هذا الشعب هو ذلك النظام الذي حول البلاد إلى شركة عائلية كارثية”.

وكشف داود أوغلو أن أردوغان عقد تحالفاً حتى مع انقلابيي نهاية تسعينيات القرن الماضي، واتهمه أيضا بوضع العراقيل في وجهه”.

وأضاف “أردوغان ترك أصدقاءه الذين كافحوا وناضلوا معه في مقابل رموز تركيا القديمة، ويحاول أن يعيقنا نحن الآن. جعل على يمينه بهجلي الذي كان أحد شركاء انقلاب 1997، وعلى يساره برينجك المعادي للأذان والحجاب وقال إن انقلاب 1997 لا يزال مستمرا”..

وكان أوغلو من أشد المؤيدين لأردوغان خلال السنوات الماضية عندما كان يشغل وزير الخارجية ورئيس الوزارء، قبل أن ينشق عن حزب العدالة التنمية الإخواني ويؤسس حزبا مستقلا أسماه حزب “المستقبل”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى