محليات

أوروبا تعلن استقبال 1500 مهاجراً قاصراً

أعلنت الحكومة الألمانيّة، ليل الأحد، أن تحالفاً تطوعياً من دول الاتحاد الأوروبي يعتزم استقبال ما يصل إلى 1500 مهاجراً قاصراً، تقطّعت بهم السبل في الجزر اليونانيّة.

وقالت الحكومة في بيان “نريد دعم اليونان في الوضع الإنساني الصعب” الذي يعيشه ما بين “1000 و1500 قاصر يتواجدون في جزر” البلاد”، بحسب موقع “سكاي نيوز”.

وأشارت إلى أن “ألمانيا مستعدة لأخذ العدد المناسب من مجموع هؤلاء القاصرين، وذلك في إطار التحالف التطوعي الذي يتم التفاوض بشأنه”.

وأعلنت اليونان، الأحد، أنها “تعتزم تشييد سياج في 3 نقاط إضافية عند الحدود مع تركيا لتعزيز تدابيرها لردع المهاجرين، وفق ما أعلن مصدر حكومي، وسط تدفق لطالبي اللجوء بعد إعلان أنقرة فتح الأبواب أمام توجّههم إلى أوروبا”.

ومنذ أسبوع يحاول عشرات الآلاف من طالبي اللجوء اختراق الحدود البرية بين تركيا واليونان بعدما أعلنت تركيا أنها لن تمنع أحداً من محاولة العبور إلى أراضي الاتحاد الأوروبي.

وأطلقت تركيا مراراً الغاز المسيل للدموع باتجاه القوات اليونانية، في حين اتهمت أثينا الشرطة التركية بمساعدة المهاجرين على اختراق الحدود عبر تزويدهم تجهيزات لقطع الأسلاك الشائكة.

ونشرت الحكومة اليونانية في نهاية الأسبوع مشاهد قالت إنها: “تظهر مدرّعة تركية تحاول إزالة السياج”.

وقال المسؤول في الشرطة المحلية، ألياس أكيديس، حينها، إن: “أجزاء من السياج قد أزيلت بواسطة آلية (تركية) وقواطع أسلاك، ويجري إصلاحها باستمرار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى