العناوين الرئيسيةمحليات

أهمها تعليق دخول الوفود السياحية من الدول المصابة .. إجراءات استباقية للوقاية من كورونا

أقر مجلس الوزراء إجراءات استباقية للوقاية من فيروس كورونا، تتضمن تعليق دخول المجموعات السياحية بشكل مؤقت من الدول التي أعلنت وجود إصابات بين مواطنيها.

وبحسب وكالة “سانا”، ناقش المجلس إجراءات وزارة الصحة الاحترازية والوقائية المتعلقة بفيروس كورونا وضرورة المتابعة اللحظية في جميع المنافذ الحدودية لفحص القادمين والتأكد من سلامتهم وفق معايير السلامة المعتمدة.

وشدد المجلس على ضرورة الاستمرار بالتطبيق الفعال لإجراءات الصحة للتأكد من سلامة القادمين، حيث تم تزويد المنافذ الحدودية بالأجهزة المعتمدة لفحص أعراض الإصابة بهذا الفيروس.

وطلب المجلس من وزارة الصحة تزويد وزارات الإعلام والأوقاف والتربية والتعليم العالي والبحث العلمي بآلية التوعية الموضوعة من قبلها لرفع مستوى الوعي حول الفيروس وكيفية الوقاية منه.

وكان مدير صحة ريف دمشق ياسين نعنوس، أكد أن مخابر وزارة الصحة أصبحت قادرة على تشخيص فيروس كورونا، بعد أن زودت منظمة الصحة العالمية مخابر الصحة بجهاز أشعة نقال والكيتات اللازمة للتحليل، بدلا من إرسال العينات إلى الخارج.

وأعلنت شركة أجنحة الشام للطيران يوم السبت الماضي، تعليق رحلاتها الجوية من وإلى كافة المدن الإيرانية التي تغطيها الشركة حتى إشعار آخر، كما أكدت وزارة النقل عدم وجود أي رحلات مباشرة للسورية للطيران بين دمشق وطهران.

يذكر أن أعراض الإصابة بالفيروس تظهر على شكل حمى وسعال وصداع وسيلان أنفي وتعب عام وشعور بالإنهاك وآلام عضلية ومفصلية وإقياء وإسهال، وقد تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والفشل الكلوي وحتى الوفاة.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى