العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي في مدينة حمص دون إتصالات هاتفية وإنترنت بعد سرقة الكابلات

اشتكى عدد من سكان مدينة حمص، عبر تلفزيون الخبر، من انقطاع خدمة الإتصالات الأرضية والإنترنت عن منازلهم بسبب سرقة الكابلات يوم الأربعاء.

وقال أحد الأهالي في حي الزهراء لتلفزيون الخبر “استيقظنا على خبر سرقة كابلات الهاتف الأرضي في بعض المقاسم وخروج عدد كبير من الخطوط عن الخدمة”.

وأضاف آخر في حي جب الجندلي لتلفزيون الخبر “اعتقدنا بداية الأمر أن العطل مؤقت نتيجة أعمال الصيانة، ثم تبين أن الأمر متعلق بسرقة الكابلات دون علمنا للفترة التي سنبقى بها دون اتصالات وأنترنت ريثما يتم مد كابلات بدل المسروقة”.

 

من جانبه، قال مدير فرع اتصالات حمص المهندس كنعان جودا لتلفزيون الخبر أن” هناك عدة سرقات طالت الكابلات في مناطق طريق زيدل وحي السبيل وجب الجندلي وساحة الزهراء، وجميعها تضررت بسبب ذلك”.

 

وأشار جودا لتلفزيون الخبر أن “كل السرقات حصلت في قطاع الزهراء، وحصلت في ما نسميه (غرف التفتيش) ولا يمكن تقدير القيمة المسروقات لأننا لم ننته بعد من عملية الجرد”.

 

وأوضح جودا أن “المدة التقريبة لمد كابلات بدل المسروقة حوالي عشرة أيام، وقمنا بالتنسيق مع قسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

 

وكان “جودا” توجه في وقت سابق للأهالي أن ينتبهوا لأي حركة غريبة، والتبليغ عن أي مشاهدة تحصل لمنع سرقة الأكبال، وبقائهم دون اتصالات.

 

ويشار أن العديد من سرقات الأكبال تحصل في عدة مناطق من المحافظة، الهاتفية منها والكهربائية، مع مناشدات ودعوات من الجهات المعنية للأهالي بضرورة الحرص والمساعدة بمنعها.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى