العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهال في ريف حمص الشرقي يشتكون ضعف وصول مياه الشرب

اشتكى عدد من أهالي الحارة الشرقية في قرية الشعيرات، بريف حمص الشرقي، عبر تلفزيون الخبر، من مشكلة قديمة، تتمثل بعدم وصول مياه الشرب إلى منازلهم.

وقال أحد سكان القرية لتلفزيون الخبر” لم تُحل مشكلتنا منذ نحو عام كامل، رغم المناشدات الكثيرة للمعنيين في مؤسسة مياه حمص، دون أي جدوى”ّ.

وأضاف” لا تصلنا المياه لأن منازلنا على أطراف القرية، ومع تشغيل” الموتورات” في القرية لا نشرب أي نقطة مياه، ما يجبرنا على شرائها من الصهاريج بكلفة عالية لا قدرة لنا عليها”.

وأردف لتلفزيون الخبر” عند مراجعة للمؤسسة في مدينة حمص قالوا لنا أنهم بصدد تخصيص خط مياه سيساهم بحل المشكلة، لكن ذلك لن يحصل حالياً لعدم توفر ميزانية، حسب قولهم”.

وفي رده على الشكوى، أوضح مدير الوحدات الإقتصادية في المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص، المهندس دحام السعيد، لتلفزيون الخبر أن” المشكلة سببها عطل في المحرك ولم تستمر لعام كامل كما قال الأهالي”.

وأضاف السعيد لتلفزيون الخبر” نعمل حالياً على تنفيذ خط بطول 450 لإرواء الأهالي في الحارة الشرقية حيث سيتم تنفيذه في وقت قريب وتحل معها المشكلة بشكل كامل”.

وتعاني قرى الريف الشرقي، بشكل عام، من نقص بكميات مياه الشرب، مع استغلال أصحاب الصهاريج بهذا النقص وبيعها بأسعار مرتفعة وصلت إلى 15000 ليرة للخزان الواحد.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى