محليات

أهالٍ يشتكون عدم استقبال “آمال” لطفلتهم المريضة .. و”آمال” توضح

أوضحت المنظمة السورية للمعوقين “آمال”، سبب عدم استقبالها لطفلة مصابة بالتوحد ضمن مركزها في دمشق، بعد أن أجرت الفحوصات الأولية للمريضة.

وقال والد الطفلة، لتلفزيون الخبر: “تبلغ ابنتي خمس سنوات، وهي مصابة بالتوحد، ولديها شحنات كهربائية في الدماغ”، لافتاً إلى أن “المركز لم يستقبل المركز حالة ابنته”.

وتابع والد الطفلة “بينما قال المعنيون بالأمر لي إن سبب عدم استقبال الحالة هو اكتفاء المركز بالحالات التي لديه، وعدم وجود إمكانية لاستقبال مصابين إضافيين، مع العلم بأنهم استقبلوا عدة حالات بعد حالة ابنتي”.

وبيّن المساعد التنفيذي ل”آمال”، فيصل يعثوب، لتلفزيون الخبر أن “القدرة الاستيعابية لمركز المنظمة، لا تتجاوز، 30 حالة ، لأن كل حالة بحاجة إلى مرافقين والإمكانيات المادية والبشرية لا تسمح بزيادة هذا العدد حالياً”.

وعن حالة الطفلة صاحبة الخمسة سنوات، والتي لم يستقبلها المركز، قال فيصل: “لم نستقبل حالة الطفلة، بسبب خصوصية الحالة، حيث تحتاج الطفلة إلى مدارس تأهيل خاصة، مختلفة عن طبيعة مركزنا وخدماته”.

وأضاف المساعد التنفيذي للجمعية “لا تستطيع كوادرنا التعامل مع حالتها بشكل كامل، لأنها حالة طبية معقدة ومرتبطة بالتوحد”.

وأشار فيصل الى أن “المركز أكاديمي بحثي يستقبل حالات خاصة لتقديم المساعدة لها وإجراء الأبحاث الطبية بشكل أكاديمي”.

الجدير بالذكر أن بعض الحالات التي تستقبلها الجمعية، تبقى لمدة أربع سنوات حتى تتخرج من المركز، مما يسبب صعوبة باستقبال الحالات بشكل دائم.

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى