فلاش

أهالٍ يشتكون استغلال سائقي خط سرفيس سقوبين في اللاذقية ومسؤول يعد بعقوبات رادعة

اشتكى عدد من سكان حي سقوبين في اللاذقية، استغلال سائقي السرافيس على خط سقوبين للركاب، وطلبهم مبلغ 50 ليرة بدلأً من 35 ليرة أجرة السرفيس.

وقال عدد من سكان حي سقوبين لتلفزيون الخبر “إن سائقي سرافيس سقوبين يطلبون مبلغ 50 ليرة وأحياناً 60 ليرة بدلاً من 35 ليرة، من الركاب، وفي حال أعطيت السائق 50 ليرة، لا يعيد باقي المبلغ ويحتفظ بـ 15 ليرة لنفسه”.

وأضاف الأهالي أن “معظم الفتيات يشعرن بالخجل ولا يطلبن الباقي، خوفاً من سوء معاملة سائق السرفيس أمام الركاب، رغم أن التسعيرة المحددة 35 ليرة وموجودة على تعرفة أجرة السرفيس على الواجهة الأمامية”.

وبيّن الأهالي أنه “لا توجد رقابة على عمل السرافيس، ونتيجة الضغط الكبير على الخط، يسعى بعض السائقين لتعبئة السرفيس بأكبر عدد من الركاب، ويجلسونهم على الأرض أو على باب السرفيس، وفي منتصف الطريق يطلبون من الركاب النزول بحجة أنه لن يصل إلى آخر الخط، وليس لديه مازوت يكفي”.

وبدوره قال عضو المكتب التنفيذي المختص في اللاذقية جمال نصور لتلفزيون الخبر أن “أي سائق على أي خط من خطوط النقل في المدينة، لا يلتزم بالأجرة، ستتم معاقبته حال ورود الشكوى”.

وأوضح نصور أن “كل مواطن يقوم السائق باستغلاله، وعدم إعادة باقي الأجرة، عليه فقط أن يحضر رقم السيرفيس، وأن يشتكي إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وسيتم إيقاف السائق عن العمل بشكل فوري”.

وبيّن نصور أن “أي شكوى من أي مواطن سيتم متابعتها، وإيقاف السائق عن العمل، و حجز السيارة، وإرسالها لخدمة القوات المسلحة في باقي المحافظات”.

وأضاف نصور أن “حماية المستهلك ستتعامل مع أي شكوى تتعلق بعدم التزام سائقي السرافيس بالأجرة بشكل جديّ، وسيتم إرسال دورية، وتوقيف السائق، وتنظيم ضبط، وحجز السيارة مباشرة”.

وتعاني محافظة اللاذقية من أزمة سير على مختلف خطوط المدينة، وضغط كبير وقت الذروة، وفي الشوارع الرئيسة وأمام الدوائر الحكومية والمدارس والجامعة، ويبقى الطلاب والموظفون بانتظار مقعد في السرفيس لساعات طويلة”.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى