العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالٍ في “عين العروس” بريف القرداحة يشتكون انقطاع الاتصالات منذ أشهر

اشتكى أهالٍ من بلدة عين العروس بريف القرداحة في محافظة اللاذقية، عبر تلفزيون الخبر، معاناتهم جراء انقطاع خدمات الاتصالات عنهم منذ عدة أشهر، بعد عملية سرقة للكابلات كانت قد تعرّضت لها القرية، مُناشدين المعنيين للإسراع بإيجاد حل لمشكلتهم.

وقال أحد المُشتكين، لتلفزيون الخبر: “نحن عدد من المشتركين في خربة أبو خسرف، تابعين لمقسم عين العروس، بدون اتصالات منذ 3 أشهر، جراء عملية سرقة للكابل، وتم إجراء الضبوط اللازمة، وحصلنا على وعود باستبداله، إلّا أنه لم يطرأ أي جديد حتى الآن”.

وأضاف صاحب الشكوى: “جميع المشتركين يسددون الفواتير، ونراجع مدير المقسم باستمرار، والذي يؤكّد لنا أنه تواصل مع اتصالات اللاذقية لأكثر من مرة، ووضعهم بصورة المشكلة”، مُطالباً المعنيين بالإسراع وإيجاد حل لمشكلتهم.

من جهته، قال مدير فرع الشركة السورية للاتصالات باللاذقية، أحمد الحايك، لتلفزيون الخبر، أن: “15 مشتركاً هو عدد المتضررين من خروج هذا الكابل عن الخدمة، نتيجة السرقة”.

وشدد على” أنه سيعيده للخدمة لأنها السرقة الأولى الذي يتعرّض لها، موضحاً أنه ليس باستطاعته إعادته لو لم تكن المرة الأولى.

وتابع “الحايك”، أن: “التأخير في استبدال الكابل سببه الانشغال بإعادة الخدمة إلى المشتركين في المناطق التي تضررت بفعل الزلزال في 6 شباط الماضي، والتي كان لها الأولوية”.

ووعد مدير فرع الشركة السورية للاتصالات باللاذقية بـ”استبدال الكابل وإعادة الخدمة لمشتركي عين العروس خلال الأسبوع الجاري”، مبيناً أن الكابل لم يكن متوفّراً في مستودعاتهم، وتم تأمين بديل عنه.

وتُعاني الأرياف السورية عموماً، وأرياف محافظتي طرطوس واللاذقية على وجه التحديد، بحسب عشرات الشكاوى التي تصل بريد التلفزيون، من مشكلات بالجملة في خدمات الاتصال والإنترنت، وسط إهمال في إجراء عمليات الصيانة، لأسباب مختلفة، ناهيك عن غياب شبكة الاتصالات الخليوية تزامناً مع التقنين الكهربائي شبه المستمر.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى